تنظيمات قومية توقع ملتمسا في ذكرى الاتحاد المغاربي العالم على كف عفريت...‼ توقف انذاري عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي ولد أبنو يحاضر عن موريتانيا من الحديد إلى الغاز تونس تحتفي بالذكرى الثلاثين لتأسيس اتحاد المغرب العربي وترجل الفارس الدكتور محمد ولد الليله افتتاح تمرين افلينتلوك 2019 بمدينة أطار موريتانيا تتسلم علم تنظيم نهائيات أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة انواكشوط.. جريمة بملامح الهلوكوست! لماذا الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد رئيسا؟

البرلمان ينتخب النواب الممثلين للموريتانيين في الخارج

و م أ

الاثنين 21-01-2019| 14:11

بدأ نواب الجمعية الوطنية صباح اليوم الاثنين بمقر الجمعية في نواكشوط الإدلاء بأصواتهم لانتخاب النواب الممثلين للموريتانيين في الخارج.


ويمثل الموريتانيون في الخارج حسب ما ينص عليه الدستور باربعة نواب، يمثلون جالياتنا في إفريقيا و آسيا و أوروبا وأمريكا بمعدل نائب لكل قارة.


ويتنافس في هذه الانتخابات التي يشرف عليها مكتب الجمعية الوطنية بحضور مسؤولين من اللجنة الوطنية المستقلة لانتخابات، ثلاثة أحزاب سياسية هي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الذي دفع بمرشح في كل دائرة من هذه الدوائر، و حزب الاصلاح الذي دفع بمرشحين على مستوى دائرتي أمريكا وإفريقيا، و حزب الحضارة والتنمية الذي دفع بمرشح واحد على مستوى دائرة إفريقيا، واعلن عند اغلاق الحملة انسحابه ودعمه لمرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.


وتجري عمليات التصويت بحضور ممثلين عن الأحزاب التي دفعت بمرشحين في هذه الانتخابات.

عودة للصفحة الرئيسية