إلغاء حفل اعلان ترشح الغزواني شكر على العزاء "يديعوت أحرونوت": نتنياهو سيزور المغرب قبل الانتخابات الإسرائيلية بيان وزارة الشباب والرياضة أمسية تعبئة الموارد لـ "المرابطون" مسلحون في شمال مالي يفرجون عن صحفي وحاكم مدينة ماكي صال: لا أحد يستطيع منعي من الفوز في الشوط الأول رسائل من بوتفليقة لقادة دول المغرب العربي مفتشية الشغل توجه انذارا لشركة موريتل السعودية تضيف فقرة قانونية لاحتواء ظاهرة "رهف".. البرادعي يدعو السيسي للاقتداء بالرئيس عزيز

المعارضةتطالب بتوقيف انتخاب نواب الخارج

بيان

الأحد 20-01-2019| 14:40

أخذ التحالف الإنتخابي لأحزاب المعارضة الديمقراطية علما بنية السلطات إجراء إنتخاب النواب الممثلين للموريتانيين في الخارج بشكل غير مباشر عبر اختيارهم من طرف نواب الجمعية الوطنية يوم 21 /01 /2019.
ونظرًا إلى أن المقتضيات الدستورية حاسمة فيما يتعلق بانتخاب أعضاء الجمعية الوطنية عبر الإقتراع العام المباشر وهو ما كرسته المادة 47 من الدستور ،حماية لإرادة الشعب في اختيار ممثليه مباشرة وبحرية طبقا للقانون.
ويظهر جليا من الإجراءات المتبعة من طرف السلطات في انتخاب النواب الممثلين للموريتانيين في الخارج ،أنها تمثل انتهاكا سافرا لمقتضيات دستورية واضحة استقر بها العمل ،والتفافا على حق مكفول قانونا لمواطنينا في الخارج في اختيار ممثليهم في البرلمان عبر تمكينهم من التصويت الحر والمباشر.
-إن التحالف الإنتخابي للمعارضة الديمقراطية،وإذ يؤكد على وجوب احترام المقتضيات الدستورية وخاصة تلك المتعلقة بحماية إرادة الشعب و إحترام المؤسسة التشريعية ؛
-يحمل الحكومة المسؤولية الكاملة عن الإنتهاك السافر لأحكام الدستور ؛
-مطالبتها بوقف كل الإجراءات المتبعة في انتخاب نواب الخارج خرقا للدستور ؛
-ويجدد مطالبته بتمكين مواطنينا المقيمين في الخارج من ممارسة حقهم الثابت في اختيار ممثليهم في البرلمان.


انواكشوط بتاريخ 19 /01 / 2019
التحالف الإنتخابي للمعارضة الديمقراطية

عودة للصفحة الرئيسية