رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



الوثائق السرية للسفارة الفرنسية فى نواكشوط (6)



ارشيف المفاوضات السرية بين موريتانيا والبوليساريو (2)



التقارير السرية للسفارة الفرنسية فى نواكشوط (5)



المفاوضات السرية بين موريتانيا والبوليساريو (1)



التعليم النظامي في برنامج الرئيس المنتخب



الاتحاد المغاربي... وضريبة اللّا اتحاد..



موريتانيا وأذربيجان... آفاق تعاون واسعة



محمد ولد محمد أحمد الغزواني مرشح المرحلة



محمد بن سلمان يتحدث عن مفاجأة نهاية العام

وكالات

الأربعاء 16-01-2019| 16:16

أصدر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قرارا جديدا، مشيرا فيه إلى أن الشعب السعودي سينتظر مفاجأة نهاية العام الجاري 2019.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بيانا، أعلنت فيه موافقة المجلس التأسيسي لنيوم في اجتماعه الأخير برئاسة محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، على جملة قرارات متعلقة بمشروع "نيوم".

وأعلن المجلس التأسيسي لنيوم البدء في تطوير خليج نيوم، واعدا بضرورة افتتاح عدد من المرافق الأساسية والحيوية في مشروع نيوم نهاية العام الجاري 2019.
ووافق المجلس على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة "خليج نيوم"، أولى المناطق المأهولة التي سيتم تطويرها في نيوم.

ووجه المجلس بإكمال الدراسات لإطلاق أعمال الإنشاء والتطوير في الربع الأول من العام الجاري 2019، حيث من المتوقع أن يتم افتتاح عدد من المرافق الأساسية والحيوية للوجهة مع نهاية العام، بالإضافة إلى تحويل مطار نيوم الحالي إلى مطار تجاري يستقبل رحلات منتظمة، على أن تنتهي أعمال المرحلة الأولى من "خليج نيوم" في 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر : إن العام 2019 سيشكل علامة فارقة في رحلة نيوم، ونحن نستعد الآن للانتقال إلى المراحل الإنشائية لتهيئة منطقة "خليج نيوم"، التي ستقدم مفهوما جديدا للعيش والعمل يمكنها من أن تكون منصة لجذب نخبة العقول في العالم لإيجاد قطاعات اقتصادية واعدة".

وأوضح أن استراتيجية تطوير "خليج نيوم" سترتكز على أربع ركائز أساسية، الأولى : توفير تجربة معيشة وجودة حياة مثالية للعوائل، والثانية : إيجاد أسلوب حياة راق ومنظومة سياحية وترفيهية، فيما تمثل الركيزتان الثالثة والرابعة : في دعم مراكز الابتكار ومراكز الإبداع من أجل تحقيق الأهداف الاقتصادية لنيوم.

عودة للصفحة الرئيسية