تفاصيل اللقاء بين بيرام والناطق باسم الحكومة رسالة تهنئة مفتوحة/ محمد الكوري ولد العربي تفاصيل جديدة حول التحقيقات فى ملف صوملك هل يجب أن يُقلقنا جيل الواتساب؟ بيان من التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا تساقطات مطرية على عدة مناطق اجتماع العلماء والرئيس يسفر عن قرار إطلاق سراح ولد أمخيطير خاص بالموريتانيين: اعلان اكتتاب من بريتش بتروليوم تيارت: اصابة فتاة بطلق ناري مجهول المصدر النخبة الموريتانية في حوار حول أولويات المرحلة القادمة

ترامب يهدد بـتدمير تركيا اقتصاديا

وكالات

الاثنين 14-01-2019| 10:27

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركيا بكارثة اقتصادية إذا شنت هجوما ضد الأكراد بعد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا. وكتب مساء الأحد في تغريدات على حسابه في موقع تويتر : "سندمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد"، داعيا إلى إقامة "منطقة آمنة بعرض" 30 كلم.

لكن ترامب أضاف : "بالمثل، لا نريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا". وتحدث عن "بدء الانسحاب المنتظر منذ فترة طويلة في سوريا عبر ضرب الخلافة الصغيرة المتبقية لتنظيم الدولة الإسلامية على الأرض، من اتجاهات عدة. سنهاجم مجددا انطلاقا من قاعدة موجودة إذا تشكلت مجددا".

وردت أنقرة صباح الاثنين على ترامب إذ كتب المتحدث باسم الرئاسة التركية أن "مساواة الأكراد السوريين بالمسلحين الأكراد "خطأ فادح"، مؤكدة أنها ستواصل مكافحة المقاتلين الأكراد في سوريا، ودعت واشنطن إلى احترام الشراكة "الإستراتيجية" بين البلدين.

عودة للصفحة الرئيسية