رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



الوحدة الوطنية في موريتانيا.. مخاوف وآمال (وثيقة)



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



خطاب الكراهية والتمييز... ومسيرة الأربعاء



بلاغ من المنتدى



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



"أمير الشعراء 8" يطلق أولى حلقاته التسجيلية

وكالات

الخميس 10-01-2019| 20:30

بدأ العد التنازلي للشعراء المائة والخمسين الذين رشّحتهم لجنة تحكيم برنامج "أمير الشعراء" لخوض منافسة شعرية حاسمة فيما بينهم في أبوظبي. ولا شك أن تلك المنافسة تجيء على درجة عالية من الصعوبة، لأنها ستقرر من منهم سيصل إلى الحلقات المباشرة التي ستبدأ في التاسع والعشرين من الشهر الحالي يناير.
ومن مسرح "شاطئ الراحة" بأبوظبي عاصمة الثقافة الأكثر فعالية على المستوى العربي والإقليمي؛ تم نقل الحلقة التسجيلية الأولى من "أمير الشعراء" الذي تنظمه وتشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وذلك بهدف البحث عن أكثر الشعراء تميزاً للوصول إلى مرحلة الأربعين، أي بعد إجراء عدد من الاختبارات الشعرية التي ستمكّن البعض من العبور إلى حلقات البرنامج التي تبثها على الهواء مباشرةً قناة الإمارات وقناة بينونة.
الشاعرات تفوّقن
بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكوّنة من د. عبدالملك مرتاض، ود. صلاح فضل، ود. علي بن تميم؛ قدم واحد وعشرون شاعراً وشاعرة قصائدهم. فخضع للاختبار أربعة عشر شاعراً وسبع شاعرات؛ مثلوا إحدى عشرة دولة، وهي الإمارات، السعودية، العراق، الأردن، سوريا، فلسطين، موريتانيا، المغرب، الجزائر، تونس، ومالي.
وبعدما قدّم الشعراء نصوصهم الشعرية؛ أجازت لجنة التحكيم عشرين منهم، لكن إجازة هؤلاء كان بعضها بالإجماع أي بكامل أصوات أعضاء اللجنة، وبعضها الآخر بالأغلبية، بصوتين فقط من أصل ثلاثة.
واللافت في الحلقة أن الشاعرات السبع اللائي شاركن؛ تمت إجازتهن بلا استثناء، وهن شيخة المطيري/ الإمارات، أشجان الشعراني/ سوريا، سمية عصام وادي/ فلسطين، خلود بناصر/ المغرب، ليلى شكورة/ الجزائر، ومن تونس دارين جهامة، وشريفة البدري التي حازت على أول بطاقة ذهبية من د. علي بن تميم، ما يعني أنها انتقلت إلى اختبارات مرحلة الأربعين مباشرة. وإثر حصول شريفة على تلك البطاقة؛ عبّرت عن سعادتها بالنتيجة التي حققتها، معتبرةً أن الأمر كان بمثابة الفرحة الأكبر في حياتها.

عودة للصفحة الرئيسية