رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



الوحدة الوطنية في موريتانيا.. مخاوف وآمال (وثيقة)



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



خطاب الكراهية والتمييز... ومسيرة الأربعاء



بلاغ من المنتدى



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



رسالة من الرئيس الايراني إلى الرئيس عزيز

و م أ

الأربعاء 9-01-2019| 23:04

تلقى رئيس الجمهورية، محمد ولد عبد العزيز، الأربعاء، رسالة شفهية من الرئيس الإيراني، السيد حسن روحاني.


جاء ذلك خلال استقبال خص به رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الدفاع الإيراني، العميد الركن أمير حاتمي، مبعوثا خاصا من الرئيس الإيراني.


وعبر وزير الدفاع الإيراني في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عقب اللقاء عن سعادته بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية الذي نقل له رسالة شفهية من الرئيس الإيراني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.


وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الموريتانية ومن خلالها القارة الإفريقية تحظى باهتمام خاص في السياسة الخارجية الإيرانية ، خاصة فيما يتعلق بقضايا الدفاع المشترك.


وقال"جئت أحمل تحيات خاصة وحارة من فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية الدكتور روحاني إلى فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز".


وأضاف"أنه بخصوص المشاكل التي يعانيها العالم الإسلامي هناك مواقف متقاربة بين البلدين وآفاق كثيرة للتعاون الثنائي بينهما".


وقال"إنه نظرا لأهمية الموقع الجغرافي لموريتانيا بالنسبة لكافة المجالات سيقوم ببحث أفاق التعاون الثنائي المشترك خلال لقائه وزير الدفاع الموريتاني وسبل تطوير تلك العلاقات إلى ما هو أفضل".


وتقدم وزير الدفاع الإيراني بتحياته للشعب الموريتاني وفخره بزيارة موريتانيا، معربا عن أمله أن تثمر هذه الزيارة عن مزيد من التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين".

عودة للصفحة الرئيسية