استقالة قيادية نقابية احتجاجا على تصريحات الساموري

الأمينة العامة للنقابة الوطنية للتعليم العمومي تعلن استقالتها وقطع أي صلة بمركزية CLTM و انزعاجها من تصريحات الساموري ولد بي الأخيرة

الخميس 3-01-2019| 20:00

قالت ماريا لادجي تراوري الأمينة العامة للنقابة الوطنية للتعليم العمومي SNEP إنها " في حل من كل الصلات" بمركزية CLTM التي يرأسها الساموري ولد بي، " تفاديا للبس أو التواطؤ المحتمل مع مواقفه الخطيرة"، وأعلنت النقابية الشابة بالمناسبة استقالتها من منصبها كأمينة عامة.

واعتبرت النقابة الوطنية للتعليم العمومي SNEP، التي تتزعمها ماريا لادجي تراوري التصريحات الأخيرة للنقابي الساموري ولد بي " غير مسؤولة"، مؤكدة أنها تشكل "خطورة بالغة على السلم والوحدة الوطنية".

كما دعت SNEP الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا CLTM باسم التضامن النقابي إلى اعتماد "الاستنكاف الضميري" و أخذ موقف من " المغالطات" المتمثلة في تصريحات رئيسها الساموري ولد بي.

وشددت النقابية والإعلامية اتراوري على رفضها المطلق لهذه الممارسات " المنافية لقيمنا ومبادئنا"، والتي "تشكل خطرا على الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية".

وقالت النقابية والصحفية ماريا لادجي تراوري في بيان استقالتها إن " خطاب الكراهية والتطرف يهدد أجواء السلم في مجتمعنا المتعدد الثقافات".

عودة للصفحة الرئيسية