شركة استرالية: قررنا استخراج اليورانيوم من موريتانيا عصابات تسيطر على حركة العبور البري بين موريتانيا والمغرب من أجل سياسة وطنية رشيدة للطاقة والمحروقات شركة مغربية تنفى سرقة تصميم قميص منتخب موريتانيا كيف واجه الرئيس المختار ولد داداه اليمين و اليسار و إيديولوجيا القبيلة في بتلميت؟ Feuille de route pour le Président idéal… /Par Ebe Babah "تواصل" .. التموقع الاستراتيجي الوقائي المرحلي؟ فرنسا: اطلاق صندوق للتبرعات لمركز تكوين العلماء فى موريتانيا نتائج مجلس الوزراء Une voiture de Macky Sall vendue en Mauritanie

انطلاق محاكمة بيرام

السفير

الاثنين 31-12-2018| 14:30

بدأت قبل لحظات بمحكمة انواكشوط الجنوبية، محاكمة رئيس حركة "إيرا" المناهضة للإسترقاق، والنائب البرلماني عن حزب الصواب، بيرام ولد الداه ولد اعبيدي بتهمة قذف وتهديد صحفي كان قد أعد وثائقيا عن نشاط الحركة.
وتجمع العشرات من انصار ولد اعبيدي أمام مباني المحكمة في انتظار النطق بالحكم، في واحدة من أهم القضايا التي شغلت الرأي العام، وسجن بموجبها بيرام رغم فوزه بأحد مقاعد البرلمان.
وكان الصحفي دداه عبد الله ققد قدم شكوى ضد ولد اعبيدي بتهمة قذفه بالعمالة لصالح المخابرات، وتهديده بالضرب المبرح بعد أتهام رئيس حركة إيرا للصحفي بتسريب فحوى اجتماعات سرية لقادة الحركة، في حين يعتبر نشطاء الحركة أن اعتقال بيرام هو تصفية حسابات ضده من طرف السلطات ومحاولة لكبح جماح نضال لحراطين الذي يقوده بيرام ولد الداه.

عودة للصفحة الرئيسية