كيف ستنعكس الأوضاع فى الجزائر على مستقبل الصحراء الغربية؟ كنديون يستثمرون 9 ملايين دولار فى استخراج الذهب "باي ابيخا" كما عرفته الرئاسيات بين قرعة الأشخاص و حوار مشاريع الدول ازمة UFP : هل نحن بحاجة إلى انتحار سياسي جديد؟ جنيف: تعرض موريتانيين لاعتداء من طرف موالين للبوليساريو أين ذهبت المليارات التي خصصت الحكومة للقطاع الزراعي؟ الهُوة بين الخطابين... تعيين مديرة لديوان الوزير الاول بيان من صندوق النقد الدولي حول الوضع الاقتصادي فى موريتانيا

انطلاق محاكمة بيرام

السفير

الاثنين 31-12-2018| 14:30

بدأت قبل لحظات بمحكمة انواكشوط الجنوبية، محاكمة رئيس حركة "إيرا" المناهضة للإسترقاق، والنائب البرلماني عن حزب الصواب، بيرام ولد الداه ولد اعبيدي بتهمة قذف وتهديد صحفي كان قد أعد وثائقيا عن نشاط الحركة.
وتجمع العشرات من انصار ولد اعبيدي أمام مباني المحكمة في انتظار النطق بالحكم، في واحدة من أهم القضايا التي شغلت الرأي العام، وسجن بموجبها بيرام رغم فوزه بأحد مقاعد البرلمان.
وكان الصحفي دداه عبد الله ققد قدم شكوى ضد ولد اعبيدي بتهمة قذفه بالعمالة لصالح المخابرات، وتهديده بالضرب المبرح بعد أتهام رئيس حركة إيرا للصحفي بتسريب فحوى اجتماعات سرية لقادة الحركة، في حين يعتبر نشطاء الحركة أن اعتقال بيرام هو تصفية حسابات ضده من طرف السلطات ومحاولة لكبح جماح نضال لحراطين الذي يقوده بيرام ولد الداه.

عودة للصفحة الرئيسية