يوميات شخص عادي جدًا (الحلقة الثانية) أئمة وشيوخ يدعون إلى المشاركة في مسيرة الاربعاء التاگلالت تعزي في الدكتورالشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانه بيان منتخبي وأطر ووجهاء ولاية الحوض الشرقي السلطة تحظر بيع الذهب خارج شبابيك البنك المركزي أحزاب الأغلبية تقرر المشاركة الفاعلة في مسيرة الأربعاء وسط حضور واسع.. اختتام النسخة الثانية من مهرجان المذرذرة الثقافي خطاب الكراهية والتمييز... ومسيرة الأربعاء تحسن عام في أسعار خامات الحديد عالميا بلاغ من المنتدى

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



خطاب الكراهية والتمييز... ومسيرة الأربعاء



بلاغ من المنتدى



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



كيف غيرت "مكالمة تليفون" الحرب في سوريا؟

بي بي سي

الجمعة 28-12-2018| 16:00

اتصال هاتفي لدقائق معدودة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الرابع عشر من ديسمبر/كانون الأول غير من مجريات الأحداث بشكل كبير في المشهد السوري على الحدود المشتركة بين دمشق وأنقرة.

وكان قرار ترامب سحب القوات الأمريكية مفاجئا، ليس للقوى الإقليمية والدولية فحسب، بل للمسؤولين الأمريكيين أنفسهم، ولعب دورا كبيرا في استقالة وزير دفاعه جيمس ماتيس.

يقول مسؤول تركي لرويترز إن ترامب سأل أردوغان في تلك المكالمة : "هل تستطيع تطهير سوريا من داعش (تنظيم الدولة) إذا سحبنا قواتنا من هناك؟" فرد أردوغان : "نعم نستطيع"، ليقول له ترامب : "إذن فلتفعلها أنت" وأصدر ترامب أوامره لمستشاره للأمن القومي جون بولتون الذي كان مشاركا في المكالمة على الفور : "عليك البدء في العمل على سحب القوات الأمريكية من سوريا".

ويضيف المسؤول التركي، وهو واحد من خمسة مسؤولين أتراك تحدثوا لرويترز عن تفاصيل تلك المكالمة، أن قرار ترامب كان غير متوقع على الإطلاق بالنسبة للرئيس التركي. "كلمة مفاجأة غير كافية لوصف الموقف".

عودة للصفحة الرئيسية