شركة استرالية: قررنا استخراج اليورانيوم من موريتانيا عصابات تسيطر على حركة العبور البري بين موريتانيا والمغرب من أجل سياسة وطنية رشيدة للطاقة والمحروقات شركة مغربية تنفى سرقة تصميم قميص منتخب موريتانيا كيف واجه الرئيس المختار ولد داداه اليمين و اليسار و إيديولوجيا القبيلة في بتلميت؟ Feuille de route pour le Président idéal… /Par Ebe Babah "تواصل" .. التموقع الاستراتيجي الوقائي المرحلي؟ فرنسا: اطلاق صندوق للتبرعات لمركز تكوين العلماء فى موريتانيا نتائج مجلس الوزراء Une voiture de Macky Sall vendue en Mauritanie

رسالة إلى السفارة المغربية في قضية بوعماتو

الجمعة 28-12-2018| 00:08

إلى سعادة السيد حميد شبار سفير المملكة المغربية الشقيقة / المحترم


الموضوع : قضية السيد محمد ولد بوعماتو


صاحب السعادة،


لا يخفى عليكم أن السيد محمد ولد بوعماتو عضو في المعارضة الديمقراطية الموريتانية، وقد ظلت مواقفه ضد النظام الموريتاني القائم في حدود ما يضمنه الدستور والقوانين لكل المعارضين الديمقراطيين. ولا يخفى عليكم كذلك أن الحكومة الموريتانية تصر على ملاحقته ومضايقته لدى كل الهيئات الدولية، ولدى كل الدول الصديقة والشقيقة. فالمعارضون الموريتانيون يتعرضون دائما للتشويه والتلفيق من طرف النظام.


وفي هذا الإطار أخذنا علما بالبيان الذي أصدرته بشأنه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية الشقيقة. وقد تفاجأنا بمحتوى هذا البيان لما نعرفه لدى المعني من تقدير واحترام لقوانين ونظم المملكة التي اختارها كدار لهجرته واعتبرها وطنا ثانيا عندما ضاق به المقام في بلده. وبالتالي فإننا نستغرب أن ينسب إليه تصرف يتعلق بالتزوير، أحرى تزوير وثائق مغربية، الأمر الذي تبرأ هو نفسه منه على لسان محاميه.


ونظرا لما تقدم، فإننا نلتمس من سعادتكم أخذ هذه المعطيات في الحسبان، والتثبت من المعلومات المتعلقة بهذه القضية، التي هي في جوهرها شأن داخلي موريتاني، طبقا لما عهدناه في المملكة المغربية الشقيقة من حرص على العلاقات الأخوية الراسخة بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والمغربي.


وتفضلوا، صاحب السعادة، بقبول وافر التحية والتقدير.


- عن اتحاد قوى التقدم/ الرئيس محمد ولد مولود


- عن تكتل القوى الديمقراطية/ نائب الرئيس محمد محمود ولد أمات


- عن التجمع الوطني للإصلاح والتنمية/ نائب الرئيس السالك ولد سيدي محمود


- عن الحركة من أجل إعادة التأسيس/ الرئيس كان حاميدو بابا


- عن حزب اللقاء الديمقراطي الوطني/ الرئيس محفوظ ولد بتاح


- عن حزب المستقبل/ الرئيس المختار ولد سيدي مولود


- عن التجمع الوطني للديمقراطية والوحدة/ نائب الرئيس محمد اسماعيل عبيدنا


- عن حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني/ الرئيس صالح ولد حننا


- عن الحركة من أجل التغيير الديمقراطي/ الرئيس موسى فال


- عن قطب الشخصيات المستقلة/ يسلم ولد أبن عبدم


- عن فطب النقابات/ الساموري ولد بي


- عن قطب المجتمع المدني/ صار ممادو

عودة للصفحة الرئيسية