السِّلاح! "سبوتنيك": الرئيس الموريتاني يزور سوريا في يناير المقبل الحماية الدولية لمبادئ التناوب الديمقراطي على السلطة هل تحول النقابي الساموري إلى مخرج أفلام هندية؟ بيان النقابات العمالية والمهنية المشاركة في اجتماع وزير الوظيفة العمومية تصويب للراي العام عن حقيقة ما جري في اجتماع اليوم الجمعة لوزير الوظيفة العمومية حتى لا نقع في فخ الحرب الأهلية ... مقترحات للسلم الأهلي السعودية: لا نمانع فى عودة سوريا للجامعة العربية كيف غيرت "مكالمة تليفون" الحرب في سوريا؟ هل يصلح الكسكس ما أفسدته السياسة في المغرب العربي؟

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



المغرب تلوح بمقاضاة ولد بوعماتو

الجمعة 21-12-2018| 08:00

هسبريس - اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الخميس، أن المغرب يرفض بشدة نشر مواطن موريتاني لصور جوازات سفر مغربية مزعومة، على أنها تعود للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز.
وذكر بلاغ للوزارة أن السلطات المغربية أخذت علما بنشر المواطن الموريتاني محمد ولد بوعماتو (رجل أعمال)، على الشبكات الاجتماعية، لصور جوازات سفر مغربية مزعومة، على أنها تعود للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وأحد أفراد عائلته.
وقال المصدر إن المملكة المغربية ترفض بشدة هذا التجاوز الشنيع، مضيفا أن التحريات الأولية مكنت، بالفعل، من تأكيد أن هذه الجوازات المزعومة غير موجودة على مستوى قاعدة بيانات المصالح المغربية المختصة.
وطبقا لنهجها القانوني، يضيف البلاغ، ستمضي المملكة المغربية قدما بالتحقيق القضائي الذي باشرته بخصوص هذا الفعل الدنيء الى نهايته. وسيمنع ولد بوعماتو، المتورط في هذه القضية، من دخول التراب المغربي، مع الاحتفاظ بحق المتابعات الجنائية التي قد تفتح ضده.
وخلص البلاغ الى التأكيد أن المغرب، المتشبث بالروابط التاريخية القوية بين الشعبين وبالعلاقات الأخوية وحسن الجوار بين البلدين الشقيقين، لن يسمح، بأي شكل من الأشكال، باستغلال ترابه بغرض المس باستقرار موريتانيا أو استهداف مؤسساتها العليا.

عودة للصفحة الرئيسية