محمد الشيخ ولد سيدى محمد: لا مصلحة فى تغيير الدستور استقالة قيادية نقابية احتجاجا على تصريحات الساموري موريتانيا والغاز (2)... آلية التسعير وحصة بلادنا من العائدات الوزارة الاولي: رئيس الجمهورية سيشارك فى المسيرة المناهضة للكراهية منتخبون وأطر يدعون إلى "إعادة كتابة الدستور" النقابة الوطنية للمعلمين تختتم أشغال مؤتمرها الخامس أيهما نصدق : طريق "الأمل" أم وزيرة التجهيز والنقل؟ نعم لمأمورية ثالثة الرئيس عزيز يزور دمشق الأسبوع المقبل موريتانيا تبحث علاقاتها مع الأمم المتحدة

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



طب: الأسباب الحقيقية لظهور "الشيب"!

الأربعاء 19-12-2018| 21:00

لا يرتبط الشيب فقط بتقدم الإنسان في العمر، إذ كشف موقع "توب هيلث جورنال"، أنّ الشيب قد يحصل في سن مبكرة بسبب نقص في بعض الفيتامينات مثل "D" و"E" و"B-6"، أو بسبب الإرهاق وعوامل جينية.

ويقول الخبراء إنّ الشيب قد يغزو شعر الإنسان وهو ما يزال في العشرينات، وبالتالي فإن الشعر الأبيض ليس مرادفا للشيخوخة بالضرورة.

وتوجد في جسم الإنسان ملايين من بصيلات الشعر التي تقوم بإنتاج الشعر والمادة الصبغية المسؤولة عن اللون "الميلانين"، ومع مرور الزمن، تتراجع الخلايا المرتبطة باللون في البصيلات، فيشيب الشعر ويكتسب اللون الأبيض الذي اعتدنا على رؤيته على رؤوس المتقدمين في السن.

ويؤثر العامل الجيني بدوره على ظهور الشيب، وتحصل هذه الظاهرة في وقت مبكر لدى الإنسان الأبيض مقارنة بذوي البشرة السمراء.

ويؤكد الخبراء أيضاً أنّ هناك علاقة بين الشيب والهموم، إذ يؤدي الشعور بالإرهاق والإجهاد إلى اختلال في المواد المضادة للأكسدة بالجسم مما يجعلها غير كافية على ضبط الشوارد الحرة، لينتج عن ذلك بالتالي المرض والشيخوخة.

عودة للصفحة الرئيسية