رسالة إلى السفارة المغربية في قضية بوعماتو الوحدة الوطنية خط أحمر مبادرة لترشيح الرئيس ولد عبد العزيز للجائزة الأغلى عالميا رسالة لأهل تونس من القاضي عبد الدايم بن الشيخ أحمد أبي المعالي موريتانيا والغاز .. احتياطيات واعدة و إيرادات ضخمة (ح1) الحزب الحاكم يدعو لمسيرة حاشدة مطلع السنة الجديدة جبهة العمل الإسلامي في لبنان تستقبل رئيس حزب موريتاني بن علوي يودع السفير الدكتور إزيد بيه انطلاق النسخة الأولى من لقاء خبراء القانون المصرفي والمالي اتحاد المغرب العربي يطلق حملة دعائية للقطار المغاربي

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



خطاب الكراهية: هل تُعيد موريتانيا تجربة رواندا؟

تدوينة

الثلاثاء 18-12-2018| 10:00

الدكتور موسي ولد ابنو

لوحظ في الآونة الأخيرة تنامي النعرات والأفكار والدعايات غير العقلانية المشحونة بالعداء والمقت والاحتقار والتي تحرض على الكراهية بين فئات الشعب الموريتاني. هذا التطور الخطير أظهر ضرورة تجريم خطاب الكراهية والتحريض بشكل يردع كل من يحاول إثارة الفتن، وذلك بسن تشريعات وطنية تفصل بين حرية التعبير والرأي التي ينص عليها الدستور وخطاب الكراهية.
ذلك لأن الكلمة قد تقتل كما فعلت في رواندا، عندما أدى خطاب الكراهية، الذي تبنته بعض وسائل الإعلام، إلى إشعال الحرب الأهلية التي أدت إلى إبادة التُّوتْسي. هذه الحرب وحروب أهلية أخرى نشبت في بلاد عدة أظهرت خطورة خطاب الكراهية، لأن الكثير منها سببه التحريض على الكراهية الطائفية أو القومية أو العنصرية.

عودة للصفحة الرئيسية