شركة استرالية: قررنا استخراج اليورانيوم من موريتانيا عصابات تسيطر على حركة العبور البري بين موريتانيا والمغرب من أجل سياسة وطنية رشيدة للطاقة والمحروقات شركة مغربية تنفى سرقة تصميم قميص منتخب موريتانيا كيف واجه الرئيس المختار ولد داداه اليمين و اليسار و إيديولوجيا القبيلة في بتلميت؟ Feuille de route pour le Président idéal… /Par Ebe Babah "تواصل" .. التموقع الاستراتيجي الوقائي المرحلي؟ فرنسا: اطلاق صندوق للتبرعات لمركز تكوين العلماء فى موريتانيا نتائج مجلس الوزراء Une voiture de Macky Sall vendue en Mauritanie

زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس

وكالات

الاثنين 17-12-2018| 21:41

يؤدّي رئيس جمهورية السنغال ماكي سال زيارة رسمية إلى تونس يومي 18 و19 ديسمبر الجاري، على رأس وفد هام من الوزراء وكبار المسؤولين السنغاليين، بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.
وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، تجسيدًا لحرص البلدين على مزيد تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين التي يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1962، والنهوض بمختلف مجالات التعاون من خلال الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة، وتكريس البعد الإفريقي لتونس ورغبتها في مزيد الانفتاح على دول القارة الإفريقية وتعزيز علاقات التعاون معها.
ويتضمن برنامج الزيارة لقاء بين رئيس الجمهورية ونظيره السنغالي، تليه جلسة عمل موسعة بين وفدي البلدين، يتم خلالها بحث علاقات التعاون وسبل مزيد دعمها وتنميتها في عديد المجالات ذات الأولوية والتوقيع على عدد من الاتفاقيات.
كما يتضمن برنامج الزيارة، لقائين مع كلّ من رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، إضافة إلى جلسة عمل بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
ويؤطّر العلاقات بين البلدين أكثر من 67 إتفاق تعاون في عديد المجالات، وينتظر أن تشهد المبادلات التجارية، التي بلغت إلى غاية شهر أكتوبر 2018 أكثر من 112 مليون دينار، نسقا تصاعديا في السنوات القليلة القادمة، بعد انضمام تونس في جوان 2017 إلى المجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا "سيداو" بصفة عضو ملاحظ، والتي تضم من بين أعضائها السنغال.

عودة للصفحة الرئيسية