الامارات تخصص 25 مليون دولار لتمويل مشاريع شبابية في موريتانيا المنتدى: الرئيس مسؤول عن محاولات وأد المسار الديمقراطي قراءة في "زيارة غريبة لوزير دفاع إيران إلى موريتانيا" نواب: مستعدون لرفع دعوى ضد من يستهدفون الدستور الرئيس عزيز يبدأ زيارة لدولة الامارات تكريم بعض عمال جهة انواكشوط حزب اللقاء يندد بالحراك البرلماني لتعديل الدستور تيار الوفاق الوطني: من أجل ثوابت دستورية مستقرة مارتينز يستعيد ثقة الاتحاد الوطني لكرة القدم المأمورية الثالثة.. أشواك على الطريق

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



الوحدة الوطنية في موريتانيا.. مخاوف وآمال (وثيقة)



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



خطاب الكراهية والتمييز... ومسيرة الأربعاء



بلاغ من المنتدى



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



زيارة رسمية للرئيس السنغالي إلى تونس

وكالات

الاثنين 17-12-2018| 21:41

يؤدّي رئيس جمهورية السنغال ماكي سال زيارة رسمية إلى تونس يومي 18 و19 ديسمبر الجاري، على رأس وفد هام من الوزراء وكبار المسؤولين السنغاليين، بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.
وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، تجسيدًا لحرص البلدين على مزيد تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين التي يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1962، والنهوض بمختلف مجالات التعاون من خلال الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة، وتكريس البعد الإفريقي لتونس ورغبتها في مزيد الانفتاح على دول القارة الإفريقية وتعزيز علاقات التعاون معها.
ويتضمن برنامج الزيارة لقاء بين رئيس الجمهورية ونظيره السنغالي، تليه جلسة عمل موسعة بين وفدي البلدين، يتم خلالها بحث علاقات التعاون وسبل مزيد دعمها وتنميتها في عديد المجالات ذات الأولوية والتوقيع على عدد من الاتفاقيات.
كما يتضمن برنامج الزيارة، لقائين مع كلّ من رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، إضافة إلى جلسة عمل بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
ويؤطّر العلاقات بين البلدين أكثر من 67 إتفاق تعاون في عديد المجالات، وينتظر أن تشهد المبادلات التجارية، التي بلغت إلى غاية شهر أكتوبر 2018 أكثر من 112 مليون دينار، نسقا تصاعديا في السنوات القليلة القادمة، بعد انضمام تونس في جوان 2017 إلى المجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا "سيداو" بصفة عضو ملاحظ، والتي تضم من بين أعضائها السنغال.

عودة للصفحة الرئيسية