شركة استرالية: قررنا استخراج اليورانيوم من موريتانيا عصابات تسيطر على حركة العبور البري بين موريتانيا والمغرب من أجل سياسة وطنية رشيدة للطاقة والمحروقات شركة مغربية تنفى سرقة تصميم قميص منتخب موريتانيا كيف واجه الرئيس المختار ولد داداه اليمين و اليسار و إيديولوجيا القبيلة في بتلميت؟ Feuille de route pour le Président idéal… /Par Ebe Babah "تواصل" .. التموقع الاستراتيجي الوقائي المرحلي؟ فرنسا: اطلاق صندوق للتبرعات لمركز تكوين العلماء فى موريتانيا نتائج مجلس الوزراء Une voiture de Macky Sall vendue en Mauritanie

تحضيرات لإطلاق النسخة الثانية من مهرجان آردين

الأحد 16-12-2018| 13:35

تتواصل في هذه الأثناء أعمال التحضير لإطلاق النسخة الثانية من مهرجان آردين بفضاء المعهد الموريتاني للبحث العلمي بنواكشوط.


وتتميز هذه النسخة ـ حسب المنظمين ـ بعروض ترمز لتنوع المجتمع الموريتاني، كما أنها ستكون على مدى ثلاثة أيام، وستكون هناك ثلاث سهرات فنية تحييها كوكبة من عازفات آردين مع أبرز الوجوه الفنية النسوية في موريتانيا.


ولأول مرة سيكون رواد المهرجان على موعد مع عزف لآلة "الكورا" بمشاركة دولية تعطي للمهرجان رونقا خاصا.


هذا وستعرف النسخة الثانية من مهرجان آردين محاضرات ونقاشات عن تاريخ هذه الآلة الفنية العريقة.


وتوجه إدارة المهرجان دعوة لكل جماهير العاصمة لحضور فعاليات النسخة التي ستنطلق مساء الجمعة المقبل الموافق 21 دجنبر 2018 بفضاء المعهد الموريتاني للبحث العلمي بنواكشوط.


اللجنة الإعلامية : نواكشوط / 16-12-2018

عودة للصفحة الرئيسية