قطاع الطاقة ينشيء صندوقا ب 5 ملايين دولار لدعم الطاقة المتجددة

قطاع الطاقة ينشيء صندوقا ب 5 ملايين دولار لدعم الطاقة المتجددة ويوقع عقدي استكشاف وانتاج مع توتال

الأربعاء 12-12-2018| 22:03

بمناسبة انطلاق ايام المنتدي الدولي للمعادن والنفط موريتانيد 2018، وقع وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد عبد الفتاح صباح اليوم الأول للمنتدي نيابةً عن الحكومة الموريتانية عقدين للتنقيب والانتاج مع الشركة النفطية توتال ممثلة بالسيد غي موريس، رئيس دائرةافريقيا بالشركة.


ويتعلقالامر بالمقطعين C15وC31الواقعين في الحوض الساحلي للمياه الاقليمية بموريتانيا.


كما تم التوقيع علي عقد جديد ثالث يتم بموجبه انشاء صندوق بتمويل من المستثمر بقيمة 5 ملايين دولار امريكي موجه لتطوير وتنمية الطاقات المتجددة وتعزيز النفاذ الي الخدمات الكهربائية في مدينتي كيفة والنعمة.


وأكد الوزير في كلمته على أهمية هذا الاتفاق الموقع على هامش أعمال اليوم الأول من المؤتمر موريتانيد، الذى أصبح مناسبة دورية لاطلاع الفاعلين على ما تزخر به موريتانيا من ثروات في مجالي المعادن والمحروقات وعلى ما تتمتع به من مزايا متعلقة بالأمن والاستقرار.


وأضاف أن التوقيع على هذا الاتفاق والشهادات التى أدلى بها رؤساء كبريات الشركات العالمية العاملة في المجال في مداخلاتهم اليوم بمناسبة افتتاح المؤتمر خير شاهد على التطورات التى عرفتها موريتانيا خلال السنوات الماضية والتى شملت كل المجالات.


ويمثل وجود كبريات الشركات النفطية العالمية في بلادنا دفعة إضافية لتثمينوتطوير مواردنا النفطية والطاقوية بالشكل الذي يخدم مصالح بلادنا ويحسن من الظروف المعيشية للمواطنين ويحافظ على البيئة.

عودة للصفحة الرئيسية