رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



الوحدة الوطنية في موريتانيا.. مخاوف وآمال (وثيقة)



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



خطاب الكراهية والتمييز... ومسيرة الأربعاء



بلاغ من المنتدى



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



منظمة موريتانية تساهم في تشكيل شبكة شرق أوسطية

وكالات

الاثنين 10-12-2018| 22:22

أعلن في العاصمة الأردنية عمان، عن تأسيس شبكة إقليمية للديمقراطية والتنمية وحقوق الإنسان، تعنى بمراقبة مسار الديمقراطية وحالة حقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وضمت الشبكة مجموعة منظمات من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز دور المجتمع المدني في إيجاد البدائل الناجحة لتعزيز الآليات الديمقراطية وصون حقوق الإنسان والتنمية والعدالة الاجتماعية في دول هذه المنطقة.


وقال مصطفى سعدون مدير المرصد العراقي لحقوق الإنسان وهي من المنظمات المؤسسة للشبكة، لـRT إن "هذه الشبكة ستكون واحدة من الآليات الوطنية والإقليمية والدولية لتعزيز حالة حقوق الإنسان والديمقراطية من خلال التشبيك وكسب التأييد وتقديم المقترحات والتوصيات البناءة لصانعي السياسيات في البلدان التي تعمل فيها".


وأضاف أن "الهدف من تأسيس الشبكة هو تحقيق الأهداف عبر تبادل الخبرات بين الدول المشاركة في الشبكة وترسيخ التضامن في عمل المجتمع المدني للمساهمة في إيجاد حالة نوعية من التعاون الإيجابي والفعّال بما يصحح مسار حالة حقوق الإنسان والديمقراطية في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ".


وتضم الشبكة مركز الحياة – راصد (الأردن)، وحركة بدائل مواطنة (المغرب)، وأضواء رايتس (الجزائر)، والمرصد العراقي لحقوق الإنسان (العراق)، ومركز مدارات – راصد (فلسطين)، والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان (الكويت)، وشبكة ندى لحقوق الطفل (الجزائر)، وشبكة مراقبون (تونس)، وجمعية التحرير للتنمية (العراق)، وهيئة الساحل (موريتانيا).

عودة للصفحة الرئيسية