بدء عملية استصدار السندات العقارية في منطقة نواذيبو الحرة

و م أ

الاثنين 10-12-2018| 18:33

أشرف رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد الداف، ظهر اليوم الاثنين بمباني سلطة منطقة نواذيبو الحرة على انطلاق عملية استصدار السندات العقارية في نواذيبو.


وتدخل هذه العملية في إطار الجهود المبذولة من طرف سلطة منطقة نواذيبو الحرة الرامية الى تسهيل المعاملات الإدارية وتحسين مناخ الاعمال وتقريب الخدمات من المواطنين كما تدخل ضمن تكريس الرؤية الاستراتيجية للمنطقة الحرة والتي تعبر عنها المنظومة القانونية لسلطة منطقة نواذيبو الحرة .


وأكد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان هذه العملية التي انطلقت ظهر اليوم والمتعلقة باستصدار السندات العقارية تعتبر خطوة كبيرة ومهمة من اجل تعزيز مناخ الاعمال في نواذيبو، مبرزا انها تتم جميع مراحلها في المنطقة الحرة بدء من طلب المستفيد وحتي طباعة السند وتسليمه للمواطن وذالك في ظرف زمني قياسي .


وأضاف ان السندات العقارية التي تم استصدارها قبل المنطقة الحرة مازالت تحافظ على قيمتها، وأن جميع العمليات التى تتم على السند العقاري من رهن وتحويل الملكية سيتم القيام بها محليا على مستوى المصالح التابعة للمنطقة الحرة وذلك في ظرف وجيز.


واشار رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة ان هذه الجهود تحققت بتوجيهات فخامةرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تحديث وتبسيط وتامين وثائق الملكية الشخصية والسندات الحافظة لتلك الملكية، الأمر الذي تمت ترجمته ضمن السياسية العامة للحكومة .


نشير الى ان جميع المعلومات الموجودة في هذا السند من احداثيات رقمية ونصوص قانونية تم تعريبها وذلك من اجل ضمان ولوج جميع المواطنين للمعلومات الموجودة في هذا السند العقاري .

عودة للصفحة الرئيسية