مدرب المرابطون: فوزنا على بوتسوانا كان بمثابة سيناريو خيالي

وكالات

الاثنين 10-12-2018| 00:35

قال مدرب منتخب موريتانيا كورنتين مارتينز، إن جماهير موريتانيا تنتظر الكثير من تأهل منتخب البلاد لكأس الأمم الأفريقية 2019، وهي المرة الأولى في تاريخ الفريق الذي يظهر فيها في النهائيات القارية.


وقال مارتينز لموقع "فيفا كوم " معلقا على الفوز 2-1 على بوتسوانا يوم 18 نوفمبرفي اطار التصفيات ، إن النتيجة التي ضمنت تأهل موريتانيا لنهائيات العام المقبل "كانت لحظة رائعة وساحرة ومؤثرة حقاً للجماهير واللاعبين".


ولاحظ من جهة خرى ان " مستوى اللاعبين لا يتطور بالسحر. تحتاج لبنية تحتية جيدة وتدريب كفء". "كان هناك بطولة وحيدة حين أتيت إلى هنا، لكن الآن لدينا بطولات لدرجات متعددة، وفئات للشباب وبطولة للكرة النسائية. والمنتخب الوطني الموريتاني يتدرب في أفضل ظروف ممكنة".


وأضاف مارتينز "شعرت أن اللاعبين متوترون قبل بداية المباراة. الطموحات كانت عالية لأننا كنا نعرف أن الفوز سيصعد بنا وقمت بكل شئ لأضمن ألا يؤثر ذلك عليهم. قلت لهم تعاملوا مع الأمر ببساطة، وتماسكوا وقبل أي شيء لا تدعوا المنافس يسجل. وهكذا حينما بدأت المباراة استقبلنا هدفاً بعد 4 دقائق فقط (يضحك)، إلا أن اللاعبين ردوا بطريقة جيدة. إسماعيل دياكيتيه عدل بالدقيقة 20 ثم سجل هدف الفوز قبل النهاية بست دقائق. الأمر كان مؤثراً للغاية وبمثابة سيناريو خيالي، لكنني أيضاً سعيد للغاية بالطريقة التي سارت بها المباراة. أظهر ذلك أن الفريق يملك الكثير من النضج".

عودة للصفحة الرئيسية