رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



مباحثات سرية لوزير خارجية موريتانيا في جنيف

وكالات

الخميس 6-12-2018| 00:46

عقد وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جلسة مباحثات مع المبعوث الأممي إلى الصحراء، هورست كولر، في جنيف السويسرية.

وحرص المبعوث الأممي، على لقاء وزير الخارجية قبيل انعقاد المائدة المستديرة حول النزاع على الصحراء والتي يشارك فيها المغرب والجزائر وجبهة البوليساريو وموريتانيا.

وجاء في وكالة الأنباء الموريتانية: "أجرى وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأربعاء 5 ديسمبر، في جنيف محادثات مع هورست كولر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية". في حين لم تكشف عن فحوى هذه المباحثات التي جرت بحضور المندوبة الدائمة لموريتانيا لدى الأمم المتحدة بجنيف.

ويمثل موريتانيا في هذا اللقاء وزير خارجيتها إسماعيل ولد الشيخ أحمد والذي سبق له أن شغل منصب المبعوث الأممي لدى اليمن وقبلها نائب المبعوث الأممي إلى ليبيا، ورغم أنه لم تمض فترة طويلة على توليه حقيبة الخارجية فقد نجح في إنعاش العلاقات الثنائية بين نواكشوط والرباط.

ويرى خبراء أن اختيار موريتانيا المشاركة بوفد يرأسه وزير الخارجية فقط إشارة واضحة إلى أنها ليست طرفا في النزاع حول الصحراء عكس باقي الأطراف التي شاركت بوفود مكونة من خمس شخصيات.

وسبق لموريتانيا أن كانت طرفا في النزاع حول الصحراء لكنها خرجت من الحرب مع جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر في العام 1978، وشكلت حرب الصحراء سببا رئيسيا لسلسلة الانقلابات العسكرية التي عانت منها موريتانيا على مدى سنوات.

عودة للصفحة الرئيسية