السنغال: ماكي صال يعلن الترشح لرئاسيات 2019

وكالات

السبت 1-12-2018| 20:30

جدد حزب التحالف من أجل الجمهورية الحاكم في السنغال، الثقة في رئيس الجمهورية، ماكي سال، رئيسا للحزب، واختاره مرشحا باسمه في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في فبراير 2019.


وقال مساعد الناطق الرسمي باسم الحزب، عبدو امبو، خلال مؤتمر الترشيح للحزب مساء أمس الجمعة، إن "المؤتمر أعلن بالإجماع عن اختيار الرفيق ماكي سال رئيسا للتحالف من أجل الجمهورية، ومرشحا للانتخابات الرئاسية لسنة 2019".


وأضاف أن المؤتمر "نوه بنجاح واستمرارية تحالف (بينو بوك ياكار الذي يتولى الحكم بشكل جيد، ويخولكم الحق في عقد تحالفات انتخابية مع جميع الأحزاب والحركات السياسية"، مذكرا بأن تحالف (بينو بوك ياكار، الذي يضم الحزب الحاكم وحلفاءه، "فاز في جميع الانتخابات المنظمة في السنغال منذ سنة 2012".


من جهته، قال ماكي سال "نحن نتوجه بثقة نحو معركة فبراير 2019، تماما مثل ثقتنا بأن نتائج عملي وصفت بالإيجابية"، مضيفا أنه "يقدر كثيرا نصائح الحكماء في الحزب ويقبل ترشيحهم له للانتخابات الرئاسية لفبراير 2019".


وشارك حوالي 15 ألف مندوب من جهات السنغال ال14، و105 آلاف مناضل، يوم أمس في مؤتمر لترشيح الرئيس ماكي سال لخلافة نفسه.


وكانت أحزاب سياسية حليفة، من بينها الحزب الاشتراكي، وتحالف القوى التقدمية، بقيادة، على التوالي، عثمان تانور جينغ، رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الترابية، ومصطفى نياس، رئيس الجمعية الوطنية، أعلنت رسميا دعمها لترشيح الرئيس ماكي سال.

عودة للصفحة الرئيسية