تحضيرات لعقد القمة السابعة لاتحاد المغرب العربي مبادرة "نثق في موريتانيا" (نشر الثقافة القانونية في موريتانيا) موريتانيا: نتطلع إلى تشجيع الاستثمار في قطاعات المعادن والنفط والغاز افتتاح مؤتمر"موريتانيد" لقطاع النفط والمعادن موريتانيا و الرئيس القادم بين حقيقة الواقع و متطلبات المستقبل يوم دام على طريق الأمل فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في السنغال منظمة موريتانية تساهم في تشكيل شبكة شرق أوسطية قلق فرنسي من كارثة تهدد اقتصاد البلاد بدء عملية استصدار السندات العقارية في منطقة نواذيبو الحرة

الأرجنتين تدرس احتمال اتهام بن سلمان رسميا بقضية خاشقجي

الأربعاء 28-11-2018| 09:00

ذكرت "نيويورك تايمز"، أن القضاء الأرجنتيني "يدرس إمكانية توجيه اتهامات رسمية لولي العهد السعودي" في إطار قضية خاشقجي والوضع في اليمن، فور وصوله إلى الأرجنتين لحضور قمّة الـ20.

وأوضحت الصحيفة أن مبادرة تحريك الاتهامات ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "تعود لمنظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية".

وأضافت أن "الحصانة الدبلوماسية أو غيرها من أنواع الحصانة، قد تحمي الأمير السعودي في نهاية المطاف من أي اتهامات محتملة".

ولفتت في هذا الصدد، إلى أن مسؤولين أرجنتينيين استبعدوا إصدار مذكرة اعتقال بحق بن سلمان قبل قمة العشرين، التي ستنطلق الجمعة المقبل.

ونقلت الصحيفة عن كينيث روث المدير التنفيذي لهيومن رايتس ووتش قوله، إن "حضور بن سلمان قمة العشرين في بوينس آيرس يمكن أن يشكل فرصة لإنصاف ضحايا الانتهاكات في اليمن والسعودية".

وأضاف : "يجب على محمد بن سلمان أن يعلم بأنه قد يخضع للتحقيق الجنائي إذا توجه إلى الأرجنتين".

من جانبه، صرح رئيس رابطة المدّعين في الأرجنتين كارلوس ريفولو لـ"نيويورك تايمز"، بأن شكوى هيومن رايتس رفعت للنيابة العامة في الأرجنتين الاثنين الماضي، وأن الادعاء يدرس حاليا إمكانية فتح تحقيق رسمي.

يشار إلى أن الدستور الأرجنتيني ينص على أحقية السلطات القضائية في البلاد بمقاضاة من يتم اتهامه بجرائم حرب أو انتهاكات حقوق الإنسان، بغض النظر عن جنسيته أو مكان ارتكاب الجريمة فور دخوله أراضي الأرجنتين.

المصدر : صحيفة "نيويورك تايمز"

عودة للصفحة الرئيسية