شركة مغربية تنفى سرقة تصميم قميص منتخب موريتانيا كيف واجه الرئيس المختار ولد داداه اليمين و اليسار و إيديولوجيا القبيلة في بتلميت؟ Feuille de route pour le Président idéal… /Par Ebe Babah "تواصل" .. التموقع الاستراتيجي الوقائي المرحلي؟ فرنسا: اطلاق صندوق للتبرعات لمركز تكوين العلماء فى موريتانيا نتائج مجلس الوزراء Une voiture de Macky Sall vendue en Mauritanie هذه مسافة المشي التي يحتاج إليها الجسم يومياً! تكليف احمد باب ولد اعليه بادارة حملة غزواني فى نواكشوط موريتانيا: حظوظ المرشحين والمخاطر المحتملة

دليل الكتروني للاستثمار في موريتانيا

و ا م

الخميس 22-11-2018| 16:20

احتضن فندق موري سانتر بنواكشوط اليوم الخميس أشغال ورشة لاطلاق الدليل الالكتروني للاستثمار في موريتانيا الذي تم إعداده من طرف وزارة الاقتصاد والمالية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للأمم المتحدة..

وتابع الحضور عرضا حول الدليل الالكتروني والذي يتمحور حول المقدرات الاقتصادية لبلادنا ومختلف فرص الاستثمارالكبيرة الذي تتوفر عليها البلاد.

كما يتيح الدليل لرواد الشبكة العنكبوتية وللمستثمرين في مختلف القطاعات الاقتصادية بيانات حديثة حول التكاليف والفرص وظروف العمل في موريتانيا.

وأكد الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية وكالة محمد سالم ولد اسويلم ان موريتانيا تمكنت خلال السنوات الأخيرة عبر جملة من الإصلاحات الجذرية من خلق مناخ ملائم للاستثمار يطبعه الأمن والاستقرار، مبرزا في هذا السياق الاجرءات التي تم اتخاذها والمتمثلة في وضع إطار قانوني ومؤسسي وضريبي جاذب للاستثمار وتبسيط الاجرءات الإدارية التي تساعد على تأسيس الشركات وتوفير مناخ استثماري ملائم لها.

وعبر عن الشكر والتقدير للجنة الاقتصادية ومؤتمر الأمم المتحدة حول التجارة والتنمية على دعمها لانجاز هذا الدليل الالكتروني.

وبدوره ثمن ممثل اللجنة الاقتصادية لإفريقيا السيد جوزيف باريكا في كلمة بالمناسبة الجهود التي تقوم بها موريتانيا في مجال توفير مناخ ملائم لاستقطاب المستثمرين وفتح المجال واسعا امام الاسثمار، مبينا ان الدليل سيساهم في استقطاب الاستثمار مما يدفع عجلة التنمية في موريتانيا الى الامام وخلق تنوع اقتصادي شامل.

عودة للصفحة الرئيسية