الموريتانية للطيران: لهذه الأسباب حصل تأخر في بعض رحلاتنا

بيان

الاثنين 19-11-2018| 10:15

تعتذر الموريتانية للطيران لضيوفها الأعزاء عن التأخر الذي حصل في بعض الرحلات المبرمجة في الأيام الماضية، والذي كانت أسبابه خارجة عن ارادتها وناتجة عن تزامن الا مور التالية :

توقف إحدى الطائرات في باماكو (عاصمة جمهورية مالي) لسبب بسيط حيث كان بإمكان الطائرة متابعة رحلاتها الا أن الشركة، حرصا منها على أمن وراحة المسافرين والحفاظ على بعض أجهزة الطائرة، قررت إبقاء الطائرة متوقفة لحين اقتناء القطع اللازمة من أوروبا ومعالجة الخلل، الامر الذي تم ولله الحمد، وقد عادت الطائرة يوم الخميس الماضي الي نواكشوط حيث تقوم برحلاتها الاعتيادية طبقا لبرمجة الرحلات.

أثناء رحلة الخميس المتوجهة الي الدار البيضاء اضطررت الطائرة الي تغيير وجهتها الي مراكش بسبب سوء الأحوال الجوية لمدينة الدار البيضاء حيث انتظرت لساعات في مراكش قبل تمكنها من الهبوط في مطار محمد الخامس مما انعكس على بقية الرحلات المبرمجة ليوم الجمعة.

على إثر هذه الاحداث العادية والتي قد تحصل لأي شركة طيران قام بعض الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بنشر معلومات عارية من الصحة جملة وتفصيلا دون أي تحقق او تدقيق او الاتصال بالشركة لمحاولة الاطلاع على الحقيقة متجاهلين ان الامر يتعلق بشركة تجارية قد تأثر هذه الأكاذيب على سمعتها.

إن الموريتانية للطيران تهيب بكافة الصحف ووسائل الإعلام الوطنية والناشطين على منصات التواصل الاجتماعي أن يتوخوا معايير الدقة والمصداقية في التعامل مع الأخبار المتعلقة بالشركة تفاديا لما قد يضر بصورتها والتأثير سلبا على المسافرين.

وإذ توكد الموريتانية للطيران على ان لا تأثير لهذه الاحداث علي سلامة وامان الركاب فإنها تشدد على ان أمن وسلامة المسافرين يشكلان لديها أولوية قصوى فوق أي اعتبار.

وختاما يسر الموريتانية للطيران ان تعلن للمسافرين الكرام عن عودة تشغيل جدول رحلاتها بشكل طبيعي اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 نوفمبر 2018.

مع خالص التقدير والاحترام

الموريتانية للطيران

عودة للصفحة الرئيسية