حملة ضد الأورام السرطانية فى موريتانيا

إيجاز صحفى من جمعية موريتانيا لمحاربة السرطان

الاثنين 5-11-2018| 11:53

قام مساء أمس وفد من فريق توعية بلا حدود التابع للإتحاد الخليجى لمحاربة الأورام السرطانية بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لمحاربة الأورام السرطانية بزيارة إلى المركز الطبي الوطني في نواكشوط حيث ألقى عدد من أعضاء الفريق محاضرات تنويرية حول مكافحة السرطان والوقاية منه .

وقد تفاعل رواد المركز والعاملين فيه مع المحاضرين وتبادلوا المعلومات بهذا الشأن .

كما قام بعض الأطباء من نفس فريق توعية بلا حدود بزيارة تضامنية إلى مستشفى الشيخ زايد لمعاينة الحالات التي ستجرى لها عمليات وتحديد مواعيد لها.

وفي نفس السياق توجه فريق آخر من توعية بلا حدود إلى جمعية موريتانيا ضد السرطان حيث تم عقد لقاء و مباحثات مع أعضاء الجمعية برآسة الدكتور العيساوي .

 وفى سياق برنامج الزيارة التقى رئيس الوفد الدكتور خالد الصالح كل من نقيب الصحفيين ورئيس رابطة الأئمة واطلعهم على أهداف قافلتهم الإنسانية والخيرية وأهمية أن تشارك كل من الهيئتين بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لمحاربة السرطان فى حملات توعوبة ضد هذ المرض الفتاك .

وفى إطار زيارات فريق التوعية شهد مركز علاج الأورام في نواكشوط إحدى هذه الزيارات لهدف معاينة الحالات المرضية وللوقوف على جاهزية المكان .

هذا وقد أجرى رئيس فريق توعية بلا حدود الدكتور خالد الصالح والدكتور العيساوي عدة لقاءات شملت لقاء مع وزير الصحة تناول آفاق التعاون معهما.

ومن المقرر أن يقوم فريق توعية بلا حدود بتنفيذ خطة عمل إنسانية في الجمهورية الاسلامية الموريتانية حتى يوم الجمعة القادم تم وضعها بتعاون بين الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان وجمعية موريتانيا ضد السرطان .

عودة للصفحة الرئيسية