مُبادرات الدّعم.. أوطُرق تسويق النّاخبين... توضيح من مركز الخدمات الجامعية بجامعة نواكشوط الجيش الموريتاني ينفذ عملية عسكرية شرق البلاد ناشط صحراوي يتحدث عن تأثير انتفاضة الجزائر على البوليساريو فركوفونيون بين الضعف والإضعاف أسرة اهل احمد لولي تشكر المعزين أخطاء سياسية ترتكب الآن وجب التنبيه إليها حول تصاريح التزكية و تصاريح الترشُّح كيف ستنعكس الأوضاع فى الجزائر على مستقبل الصحراء الغربية؟ هل أضحت اللعبة الرئاسية أكثر صعوبة وغموضا؟

الجيش الأمريكي يعتذر للسعودية

وكالات

الأحد 4-11-2018| 12:23

اعتذرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إلى الملكة العربية السعودية، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام أمريكية.

وقدمت القيادة المركزية الأمريكية للمملكة العربية السعودية اعتذارا رسميا على خلفية نشرها كتيبا ترحيبيا (دليل عسكري)، تم توزيعه على المستشارين العسكريين الأمريكيين في المملكة، والذي أساء لمواطني منطقة الخليج العربي.


وقالت صحيفة « نيويورك تايمز »، إن قسما من الكتيب بعنوان « الناس والسكان »، وصف السعوديين بأنهم « مؤلفون بشكل رئيسي من أحفاد القبائل الأصلية التي سكنت شبه الجزيرة منذ عصور ما قبل التاريخ مع خليط لاحق من الدم الزنجي من العبيد الذين قدموا من إفريقيا ».


هذا وتم سحب الكتيب المؤلف من 69 صفحة من الإنترنت، بعد ما نشر في يونيو لصالح بعثة الولايات المتحدة للتدريب العسكري إلى المملكة العربية السعودية، وهي قوة صغيرة تضم 140 مستشارا عسكريا لمبيعات الأسلحة الأمريكية إلى الرياض.


وأضافت الصحيفة، أن القيادة المركزية الأمريكية أفادت بأنها ستراجع وثائق أخرى منشورة على موقعها الإلكتروني للتأكد من حذف عبارة « زنجي ».


وأكد المتحدث باسم القيادة المركزية، بيل أوربان، « إن المسئولين العسكريين يقومون بـ »مراجعة داخلية لعمليات النشر لدينا، ويقومون بإجراء مسح للمواد المنشورة سابقا لضمان عدم وجود حالات أخرى من المواد غير الملائمة على موقعنا على الإنترنت« .


وقال أوربان : « إننا نأسف لنشر مواد غير لائقة في موقعنا على الإنترنت دون مراجعة دقيقة »، وأضاف أنه يعتذر لأي شخص طالته الإساءة.

عودة للصفحة الرئيسية