فاصل حكومي الصحراء الغربية: آفاق الحل نحن وأمريكا... وتشاد ! أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي "صدر من أعلى مستويات الحكومة السعودية" الصين تشتري حقوق بث الدوري السنغالي مقابل 11 مليون دولار وزير مغربي: وزير الطاقة الموريتاني طلب مني أن أزورهم بسبب "السخرة".. أمريكا تعتزم إلغاء مزايا تجارية لموريتانيا رئيس الحكومة التونسية يستعد لزيارة موريتانيا كيف تستخدم ميزة واتس آب الجديدة على هواتف أندرويد "الجنائية الدولية" تتحرك للقبض على سيف الإسلام القذافي

إيطاليا ملتزمة بالمساهمة في استقرار منطقة الساحل الافريقي

الثلاثاء 30-10-2018| 23:46

شددت وزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتا ترينتا “الحاجة إلى توسيع مساهمتنا في استقرار منطقة الساحل الافريقي، في سياق الالتزام المتجدد الذي قررت أوروبا تحمله من أجل استقرار ونمو القارة الأفريقية الكبرى”.


وأضافت، في خطاب لمناسبة إفتتاح العام الأكاديمي الجديد لـ(مركز الدراسات الدفاعية المتقدمة)، “في هذا السياق، تندرج مهمة الدعم العسكري الإيطالي في النيجر (MISIN) ، في إطار جهد مشترك أوروبي-أمريكي، من أجل استقرار المنطقة وتعزيز القدرة على السيطرة على الاراضي الوطنية، ليس فقط بالنسبة للسلطات النيجرية بل كذلك سلطات تلك البلدان التي تنتمي إلى ما يسمى مجموعة دول الساحل الخمس”.

وكانت ترينتا قد أعلنت في شهر أيلولالماضي رسميا إنطلاق البعثة العسكرية التدريبية الايطالية إلى النيجر لـ”مساعدة السلطات المحلية هناك في التحكم على أراضيها”.


البعثة العسكرية المعنية أعلنتها الحكومة السابقة برئاسة باولو جينتيلوني وحظيت بمصادقة البرلمان الايطالي مطلع العام الحالي، ولكن تعذر نشرها حينها لتباين مواقف المسؤولين في نيامي بشأنها ولرفض فرنسي مبطن، حسبما تناقلت صحف إيطالية ولكن روما لم تؤكد ذلك.

عودة للصفحة الرئيسية