فاصل حكومي الصحراء الغربية: آفاق الحل نحن وأمريكا... وتشاد ! أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي "صدر من أعلى مستويات الحكومة السعودية" الصين تشتري حقوق بث الدوري السنغالي مقابل 11 مليون دولار وزير مغربي: وزير الطاقة الموريتاني طلب مني أن أزورهم بسبب "السخرة".. أمريكا تعتزم إلغاء مزايا تجارية لموريتانيا رئيس الحكومة التونسية يستعد لزيارة موريتانيا كيف تستخدم ميزة واتس آب الجديدة على هواتف أندرويد "الجنائية الدولية" تتحرك للقبض على سيف الإسلام القذافي

اردوغان: السعودية تماطل لأجل إنقاذ شخص ما

الثلاثاء 30-10-2018| 11:00

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة استكمال التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، محذرا من المماطلة "الهادفة لإنقاذ شخص ما".

وقال الرئيس التركي في تصريح أدلى به اليوم أمام الصحفيين في برلمان البلاد : "علينا حل جريمة قتل خاشقجي ولا داعي للمماطلة التي تهدف لإنقاذ شخص ما".

وأكد أردوغان أن النيابة التركية طلبت من نظيرتها السعودية الكشف عن اسم من أمر بإرسال فريق أمني متورط في مقتل الصحفي إلى اسطنبول مطلع أكتوبر الجاري، مضيفا أن هذه المسألة يجب دراستها.

وأضاف أردوغان أن النائب العام التركي عرفان فيدان أبلغ نظيره السعودي سعود المعجب، بإمكانية محاكمة القضاء التركي المشبوهين الـ18 بالتورط في مقتل خاشقجي، وسأله عن هوية الشخص الذي أصدر أوامره لإرسال الفريق الأمني المتورط في قتل الصحفي إلى اسطنبول أوائل أكتوبر الجاري، كما طالبه بالكشف عن اسم "المتعاون المحلي" الذي سلمت إليه جثة الصحفي المقتول.

وأقرت السلطات السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري بعد تعرض المملكة لضغوط دولية، بأن جمال خاشقجي، "توفي" جراء "شجار" وقع داخل قنصلية الرياض في اسطنبول.

المصدر : الأناضول + رويترز

عودة للصفحة الرئيسية