مُبادرات الدّعم.. أوطُرق تسويق النّاخبين... توضيح من مركز الخدمات الجامعية بجامعة نواكشوط الجيش الموريتاني ينفذ عملية عسكرية شرق البلاد ناشط صحراوي يتحدث عن تأثير انتفاضة الجزائر على البوليساريو فركوفونيون بين الضعف والإضعاف أسرة اهل احمد لولي تشكر المعزين أخطاء سياسية ترتكب الآن وجب التنبيه إليها حول تصاريح التزكية و تصاريح الترشُّح كيف ستنعكس الأوضاع فى الجزائر على مستقبل الصحراء الغربية؟ هل أضحت اللعبة الرئاسية أكثر صعوبة وغموضا؟

اردوغان: السعودية تماطل لأجل إنقاذ شخص ما

الثلاثاء 30-10-2018| 11:00

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة استكمال التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، محذرا من المماطلة "الهادفة لإنقاذ شخص ما".

وقال الرئيس التركي في تصريح أدلى به اليوم أمام الصحفيين في برلمان البلاد : "علينا حل جريمة قتل خاشقجي ولا داعي للمماطلة التي تهدف لإنقاذ شخص ما".

وأكد أردوغان أن النيابة التركية طلبت من نظيرتها السعودية الكشف عن اسم من أمر بإرسال فريق أمني متورط في مقتل الصحفي إلى اسطنبول مطلع أكتوبر الجاري، مضيفا أن هذه المسألة يجب دراستها.

وأضاف أردوغان أن النائب العام التركي عرفان فيدان أبلغ نظيره السعودي سعود المعجب، بإمكانية محاكمة القضاء التركي المشبوهين الـ18 بالتورط في مقتل خاشقجي، وسأله عن هوية الشخص الذي أصدر أوامره لإرسال الفريق الأمني المتورط في قتل الصحفي إلى اسطنبول أوائل أكتوبر الجاري، كما طالبه بالكشف عن اسم "المتعاون المحلي" الذي سلمت إليه جثة الصحفي المقتول.

وأقرت السلطات السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري بعد تعرض المملكة لضغوط دولية، بأن جمال خاشقجي، "توفي" جراء "شجار" وقع داخل قنصلية الرياض في اسطنبول.

المصدر : الأناضول + رويترز

عودة للصفحة الرئيسية