موريتانيا: انطلاق الموسم السياحي 2018 -2019

الاثنين 22-10-2018| 12:59

اشرفت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة خديجة امبارك فال مساء امس الاحد في مطار أطار الدولي على الانطلاقة الرسمية للموسم السياحي 2018-2019 ، حيث حطت الطائرة الاولى من اسطول الموريتانية للطيران ولأول مرة وعلى متنها 92 سائحا من بينهم 91 سائحا فرنسيا و بلجيكياواحدا.

وبهذه المناسبة ثمنت الوزيرة المقاربة الأمنية والدبلوماسية الناجحة التي تبوأتها بلادنا بفضل السياسة التي مكنت من استعادة مكاسبنا السياحية بعد عشر سنوات من الغياب حيث وصل في المرحلة الأولى 1500 سائحا من 21 جنسية، ويتنظر في هذه المرحلة التي تمتد 6 اشهر وصول ما بين 4000 و5000 سائح.

وعبرت الوزيرة عن شكرها لطواقم الملاحة الجوية الموريتانية التي تمكنت ولأول مرة من نقل سياح من فرنسا إلى أطار في ظروف مريحة، وكذلك السلطات الادارية والأمنية وغيرهما من الفاعلين في المجال السياحي على تضافر جهودهم من أجل إنجاح الموسم السياحي الحالي.

واطلعت الوزيرة على الاجراءات المتخذة لاستقبال ضيوف موريتانيا منذ لحظة وصولهم مطار أطار الدولي وحتى أكتمال رحلاتهم السياحية والعودة إلى أوطانهم.

وأعرب عدد من السياح القادمين على متن أول رحلة من نوعها للموريتانية للطيران (باريس،اطار) عن فرحتهم وأرتياحهم بعد تمكنهم من زيارة موريتانيا لقضاء اسبوع في احضان طبيعتها الخلابة وشعبها المضياف.

وخلال وجودها في مدينة أطار أدت الوزيرة زيارة لمخيم معرض الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية والحرف، حيث اطلعت على المنتجات القليدية ومعرض الصناعة التقليدية المقام بالمناسبة.

وثمن السيد اعل ولد اصنيبه رئيس الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية الانطلاقة الرسمية لهذا الموسم، مطالبا مختلف الفاعلين والشركاء في هذا المجال بمزيد من الجد والمثابرة لانجاح الموسم الحالي والارتقاء بالقطاع السياحي الوطني إلى مستوى آمال وتطلعات الجميع.

عودة للصفحة الرئيسية