غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية

قافلة هي الأضخم من نوعها تنطلق من الجزائر إلى نواكشوط

وكالات

الخميس 11-10-2018| 11:30

 انطلقت من الجزائر قافلة “جسور الأخوة” المتوجهة نحو العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد ظهر الأربعاء من أجل المشاركة في معرض الإنتاج الجزائري المرتقب تنظيمه في موريتانيا من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وتتنقل هذه القافلة التي تحمل المنتوجات الجزائرية و المدعمة بسيارة إسعاف وشاحنات للصيانة عبر مسار 3500 كم للوصول إلى نواكشوط متبوعة بفوج آخر من المشاركين والتجهيزات سينتقل في وقت لاحق جوا انطلاقا من مطار الجزائر الدولي هواري بومدين.

وسيشارك في هذا المعرض حسب الأمين العام لوزارة التجارة الجزائرية شريف عوماري أزيد من 170 متعامل اقتصادي يعرضون مختلف المنتجات في أجنحة تتربع إجمالا على مساحة تقدر بـ 4000 متر مربع، مبرزا أن هذا الكم الكبير من العارضين يعتبر “سابقة تاريخية” بالنسبة للمعارض و الصالونات الجزائرية المنظمة على المستوى الدولي.

وستمر القافلة عبر معبر الشهيد مصطفى بن بولعيد الحدودي، الذي تم انجازه في إطار العملية الواسعة التي تم الشروع فيها لإطلاق منصات لوجيستيية في المناطق الحدودية، واستحداث امتدادات نحو الدول الإفريقية. ويندرج معرض المنتجات الجزائرية في نواكشوط في إطار برنامج واسع يهدف إلى ترقية الصادرات خارج المحروقات.

عودة للصفحة الرئيسية