تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

الأغلبية تكشف مرشحها لرئاسة البرلمان

الأحد 7-10-2018| 23:47

بعد سلسلة اجتماعات، كشف رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية الليلة عن اختيار النائب الشيخ ولد بايه مرشحا وحيدا للأغلبية لرئاسة الجمعية الوطنية، داعيا جميع نواب الأغلبية إلى الالتزام بالتصويت له.
وتحدثت مصادر صحفية عن وجود معارضة داخل الأغلبية لانتخاب ولد بايه، من دون تحديد ما إذا كانت قادرة على التأثير بشكل فعال على نتائج عملية التصويت.
وتستعد المعارضة من جانبها للتنسيق من أجل تقديم مرشح لمنافسة ولد بايه وللاتفاق على توزيع المناصب المخصصة لها في الهيئات القيادية للبرلمان.
ومهد الحزب الحاكم لترشيح ولد بايه طوال الأسابيع الماضية بحملة علاقات عامة وبتسريبات تصور هذا الترشح على أنه يأتي ضمن الترتيبات المتفق عليها بين أركان النظام لعملية التناوب على السلطة المنتظرة في رئاسيات 2019.

عودة للصفحة الرئيسية