تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

التيار الوطني يستهجن قرار وزارة التعليم العالي

الأحد 7-10-2018| 17:13

طالعنا في وسائل الإعلام قرار وزارة التعليم العالي القاضي بمنع كل من تجاوز عمره 25 سنة من حقه في الانتساب الى مؤسسات التعليم العالي في بلادنا؛ وقد أثار هذا القرار الغريب والمستهجن حفيظة الطلاب والأهالي والرأي العام الوطني عموما.
إننا - في التيار الوطني التقدمي – إذ نعرب عن تضامننا مع المتضررين من هذا القرار الجائر؛ لنطالب الحكومة بالتراجع الفوري عنه وتمكين الطلاب الموريتانيين جميعا من حقهم في مواصلة تعليمهم العالي لما في ذلك من مصلحة عليا للوطن.
كما نجدد مطالبتنا بفتح حوار وطني جامع، يجمع الخبراء والنقابيين بالسياسيين من كل الأطياف وبالنخبة الموريتانية في الخارج لمناقشة الملفات الوطنية الكبرى وفي مقدمها ملف إصلاح قطاع التعليم.


نحن والحق أكثرية 


اللجنة الإعلامية للتيار
نواكشوط في 07 أكتوبر 2018

عودة للصفحة الرئيسية