تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

لبنانية تنتخب عمدة لعاصمة السنغال

الأحد 30-09-2018| 18:34

سطّرت اللبنانية الأصل سهام الورديني اسمها في التاريخ كأول عُمدة لبلدية عاصمة السنغال، داكار، إذ تمكّنت أخيرًا من تولّي المنصب الذي طالما ظل حِكرًا على الرجال في هذا البلد الأفريقي.


انتُخِبت الورديني، 65 عامًا، عُمدة للمدنية الأفريقية، بعد حصولها على 64 صوتًا من أصل 90، خلفًا لعُمدتها السابق الخليفة صال، القابع في السجن منذ عامين على خلفية تهم فساد ينفيها أنصاره ويقولون إنها "مُلفّقة".


وتتولى الورديني، المُنتمية لحزب المعارضة والمساعد الأول للخليفة صال، إدارة مدينة داكار لمدة عام واحد، حيث ستُجرى انتخابات محلية في ديسمبر 2019.


يأتي انتخاب الورديني بعد أسابيع على تجريد وزارة التنمية والتخطيط الإقليمي في السنغال، العمدة السابق الخليفة صال، من مهامه نهاية أغسطس، بموجب مرسوم رئاسي، بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات وتغريمه.

عودة للصفحة الرئيسية