تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

أنشطة مكثفة للوزير الأول فى النعمة

و م أ

الجمعة 28-09-2018| 19:37

اطلع الوزير الاول يحيى ولد حدمين مساء اليوم الجمعة بمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي على مستوى التحضيرات الجارية لاحتضان المدينة للفعاليات المخلدة للذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

وفي هذا الاطار وقف الوزير الاول ميدانيا على مدى تقدم اشغال انجاز ساحة الاستقلال المقامة على مساحة ٨٢٧٦ مترا مربعا والمنفذة من طرف وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

كما استمع من مسؤولي الوزارة الى شروح مفصلة حول مشروع اشغال بناء ٥٧٠٠متر من الارصفة وترميم خمسة مبان حكومية (سكن الوالي ودار الضيافة وسكن مدير ديوان الوالي وسكن الحاكم وسكن الحاكم المساعد) منفذ على ميزانية الدولة .

واطلع الوزير الأول بعد ذلك على اشغال ترميم وانجاز ١٢ كلم ضمن الشبكة الطرقية الداخلية لمدينة النعمة والمتمثلة في توسيع الطريق الرابط بين المطار وسوق المدينة من ٧ امتار الى ١٢ مترا وبناء طريق دائري بطول ٤.١كلم انطلاقا من مصنع الالبان بالنعمة الى الملعب وآخر بطول ١.١كلم يربط بين الملعب ومبنى الولاية.

كما زار الوزير الاول المحطة الهجينة لانتاج الطاقة بالمدينة والتي ينتظر ان تزود آمورج وبنغو وانبيكت لحواش وعدل بكرو بالطاقة الكهربائية حيث تلقى شروحا مفصلة حول خصائصها الفنية ودورها في توفير الطاقة .

وزار الوزير الاول بعد ذلك مشروع بناء المستشفى الجهوي الجديد بالمدينة المقام على مساحة قدرها 40 متر مربع ويتكون من عدة مباني للتخصصات الطبية وملحقات ادارية والذي يصل غلاف انجازه الى ازيد من مليار وستمائة الف اوقية جديدة.

وفي نفس الاطار ادى الوزير الاول زيارة تفقد لمطار المدينة حيث اطلع على تفاصيل مشروع اعادة تأهيل مدرجه والبنايات الملحقة به واستمع من القائمين عليه من وزارة التجهيز والنقل الى شروح حول آليات وخصائص تنفيذ هذا المشروع الهام.

كما تفقد االوزير الاول موقع المنصة الرسمية التي ينتظر ان تحتضن فعاليات احتفالات الذكرى ال ٥٨ لعيد الاستقلال حيث اطلع على مستوى تقدم الاعمال فيها.

وختم الوزير الاول جولته التفقدية بزيارة لمصنع انتاج علف الحيوان الذي ينتظر ان ينتج ٢٤٠ الف طن من الاعلاف حيث تعرف على مراحل الانتاج والنوعيات المختلفة من هذه الاعلاف .

وكان الوزير الاول قد وصل صباح اليوم الى مدينة النعمة.

عودة للصفحة الرئيسية