الكنتي ينتقد تصريحات الناطق باسم غزواني حول "استمرار نهج عزيز" Position "inconfortable" des élus et cadres négro-africains de la majorité من أجل الوطن.. أطلبوا الأصوات بعزة نفس... الرئاسيات: قوائم رؤساء واعضاء مكاتب التصويت عصابة تهاجم إحدى خيام حملة المرشح ولد الغزواني في نواكشوط صحة: هل من المفيد وضع معجون الاسنان على الحروق؟ السفير الصيني يكتب: حقيقة الحرب التجارية الأمريكية الصينية مهرجان جماهيري في اغليك اهل بيه دعما لغزواني ولد الشين : الانتخابات الرئاسية هي استفتاء على عشرية الفساد اعتقال رئيسة مكتب دائني الشيخ الرضا

النفط برتفع لأعلى مستوى منذ 4 سنوات

وكالات

الاثنين 24-09-2018| 11:25

ارتفع سعر برميل النفط، الاثنين، إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014، وبلغ نحو 81 دولارا بعد قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشريكاتها عدم زيادة الإنتاج، على الرغم من ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
ووزاد سعر برميل برنت نفط بحر الشمال تسليم نوفمبر دولارين، ليبلغ 80,80 دولارا في الساعة 08,45 بتوقيت غرينتش، بعد أن وصل إلى 80,94 دولارا.
وإثر هذا الارتفاع يكون سعر النفط قد تجاوز أعلى متسوى بلغه منذ قرابة أربع سنوات وكان 80,50 دولارا، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقال بنك "جيه.بي مورغان" في أحدث توقعاته للسوق، إنه يرجح "طفرة إلى 90 دولارا للبرميل"، مؤكدا أن الأسعار ستواصل صعودها في الأشهر المقبلة بسبب عقوبات إيران.

وأضاف البنك أنه يتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت وغرب تكساس الوسيط 85 و76 دولارا للبرميل على الترتيب، على مدى الأشهر الستة المقبلة.

في غضون ذلك، ذكرت شركتا تجارة النفط ترافيغورا، ومركوريا، أن برنت قد يرتفع إلى 90 دولارا للبرميل بحلول عيد الميلاد، وقد يتجاوز المئة دولار في أوائل 2019، حيث ستتسم الأسواق بشح المعروض فور تطبيق العقوبات الأميركية على إيران ابتداء من نوفمبر المقبل.

عودة للصفحة الرئيسية