ولد الشيخ أحمد: متفائل بمستقبل العلاقات مع المغرب

وكالات

الجمعة 21-09-2018| 23:31

دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الخميس بالرباط، رجال الأعمال المغاربة إلى تكثيف الاستثمار في بلاده بالنظر إلى المؤهلات الكبيرة التي تتوفر عليها، وعلى الخصوص في مجالات الاتصالات، والغاز، والصيد البحري، والبنيات التحتية، مشيرا إلى أن الاستثمار في تلك المجالات سيساهم في تقوية العلاقات بين البلدين.


وذكر بلاغ لمجلس النواب المغربي الجمعة، ان إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أجرى مباحثات مع رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي بحضور سفير موريتانيا المعتمد بالرباط محمد الأمين ولد آبي.


ونقلت وكالة الانباء الرسمية المغربية "لاماب" أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني أشار خلال اللقاء أنه "متفائل بمستقبل العلاقات بين البلدين".


وأضاف البلاغ، أن المسؤول الموريتاني أكد على ضرورة تفعيل كافة آليات التعاون المتاحة لاسيما اللجنة المشتركة العليا للدفع بالتعاون الثنائي وفق الطموح المشترك للبلدين. مجددا المسؤول الموريتاني "شكره للمملكة لما قدمته في مجال تكوين الأطر والطلبة الموريتانيين خلال السنين الماضية".


من جهته، شدد الحبيب المالكي على أن " استقرار موريتانيا جزء لا يتجزأ من استقرار المغرب، وأن حسن الجوار يتطلب تعاونا قويا ومثمرا بين البلدين ".


وأوضح أن " تعثر بناء الاتحاد المغاربي يشكل كلفة اقتصادية واجتماعية كبيرة للدول الأعضاء "، داعيا إلى العمل من أجل تجاوز كل العراقيل بكيفية صادقة.

عودة للصفحة الرئيسية