تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

مسؤول فى "سيني": ما وقع فى لكصر اخطاء فادحة وفاضحة

الجمعة 21-09-2018| 19:00

شهادة لله وحده لا خوفا او طمعا في أي كان ليس لنا دخل لا من قريب او بعيد بما حدث في مقاطعة لكصر و الذي أثبتته إعادة الفرز ، غير أنه في الأخير تتحمل اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات ما حدث من ضياع لأصوات حزب التكتل على مستوى مقاطعة لكصر.
نعم المسؤولية لا تتجزأ و الجبان هو من يختفي في هكذا حالات ، و نعم أكرر ليس لنا دخل في ما حدث و لا علم لنا بما في الصناديق قبل فرزها لأن القانون يمنع ذالك ، و لكن إذا كان لابد من تحميل أعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات المسؤولية المباشرة عن هذه الأخطاء الفادحة و الفاضحة التي وقع فيها رؤساء و اعضاء مكاتب التصويت على مستوى المقاطعة ، فإن المنطق يقتضي بأن نحمل نحن اعضاء اللجنة على مستوى لكصر أنفسنا المسؤولية قبل الرئيس Mohamed Vall Bellal الذي لم يكن لا مسؤولا عن اكتتاب طواقم المكاتب و لا عن تكوينها او مراقبتها و حتى لم يسبق أن إلتقيناه ، فاللجنة هنا تشهد لا مركزية منقطعة النظير.
بدل التركيز على شخص الرئيس و اتهامه و تسليط الضوء عليه و تجاهل مسؤولية اللجنة المقاطعية انا هنا و رئيسي و العضوين الآخرين يجب أن نكون في الواجهة و نحاسب إن ثبت علينا اهمال او تورط لأحدنا او وجد القانون اننا يجب أن نساءل .

عبد القادر محمد
مسؤول معالجة البيانات الإنتخابية (عضو اللجنة المستقلة للإنتخابات على مستوى مقاطعة لكصر CENI ).
‏‏‏‏‏

عودة للصفحة الرئيسية