الكنتي ينتقد تصريحات الناطق باسم غزواني حول "استمرار نهج عزيز" Position "inconfortable" des élus et cadres négro-africains de la majorité من أجل الوطن.. أطلبوا الأصوات بعزة نفس... الرئاسيات: قوائم رؤساء واعضاء مكاتب التصويت عصابة تهاجم إحدى خيام حملة المرشح ولد الغزواني في نواكشوط صحة: هل من المفيد وضع معجون الاسنان على الحروق؟ السفير الصيني يكتب: حقيقة الحرب التجارية الأمريكية الصينية مهرجان جماهيري في اغليك اهل بيه دعما لغزواني ولد الشين : الانتخابات الرئاسية هي استفتاء على عشرية الفساد اعتقال رئيسة مكتب دائني الشيخ الرضا

لكصر: اعادة الفرز كشفت حصول تجاوزات كبيرة

الجمعة 21-09-2018| 18:00

أظهرت عملية اعادة فرز صناديق الاقتراع فى بلدية لكصر وجود خروقات فى الفرز الاول تضرر منها حزب تكتل القوى الديمقراطية، فبعض المكاتب التي تم فرزها لحد الساعة وجد فيها التكتل أصوات أكثر مما تم احتسابه له فى الشوط الاول.
وكانت المحكمة العليا قد قررت اول امس اعادة الفرز لصناديق الاقتراع في بلدية لكصر بناء على طعن قدمه حزب التكتل الذي لم يتجاوز للشوط الثاني بعد تقدم حزب الجبهة الشعبية عليه بفارق 211 صوت، وفِي حالة مكنته اعادة الفرز من تقليص الفارق وتجاوز الجبهة الشعبية فسيتم اجراء شوط ثاني بينه والحزب الحاكم.

وهذه نماذج من النتائج التي حصل عليها التكتل في الفرز الثاني مقارنة مع تلك التي حصل عليها فى الفرز الاول المعتمد من طرف اللجنة المستقلة للانتخابات، وهو ما يضع مصداقية اللجنة على المحك:

- المكتب 49 حصل فيه التكتل على 0 صوت في المحضر الرسمي بينما حصل بعد اعادة الفرز فيه على 21 صوت
- المكتب 26 رفع التكتل عدد أصواته من من 1 صوت فى المحضر الرسمي إلى20 صوت؛
- المكتب 11 من 0 إلى 17صوت؛
- المكتب 50 من 0 إلى 15 صوت؛
- المكتب 32من 0 إلى 14 صوت؛
- المكتب 20 من 14 صوت الى 24؛

عودة للصفحة الرئيسية