روصو: احتجاجات امام مقر حملة ولد بوبكر الكنتي ينتقد تصريحات الناطق باسم غزواني حول "استمرار نهج عزيز" Position "inconfortable" des élus et cadres négro-africains de la majorité من أجل الوطن.. أطلبوا الأصوات بعزة نفس... الرئاسيات: قوائم رؤساء واعضاء مكاتب التصويت عصابة تهاجم إحدى خيام حملة المرشح ولد الغزواني في نواكشوط صحة: هل من المفيد وضع معجون الاسنان على الحروق؟ السفير الصيني يكتب: حقيقة الحرب التجارية الأمريكية الصينية مهرجان جماهيري في اغليك اهل بيه دعما لغزواني ولد الشين : الانتخابات الرئاسية هي استفتاء على عشرية الفساد

تحذير من العدوى الأكثر خطرا في العالم

وكالات

الخميس 20-09-2018| 15:00

اعتبرت منظمة الصحة العالمية السل بأنه أكثر الأمراض المعدية فتكا في العالم، ودعت إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمواجهته.

ووفقا للمنظمة، على الرغم من الجهود العالمية لمنع انتشار المرض، فقط في عام 2017، أصيب عشرة مليون شخص بالسل، وتوفي 1.6 مليون شخص من هذا المرض، ونشر البيان على موقع المنظمة.
وفي الوقت نفسه، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنه بفضل الجهود المشتركة، تمكن المجتمع الدولي من منع 54 مليون حالة وفاة بسبب المرض منذ عام 2000، كما تنخفض عدد الإصابات الجديدة بنسبة 2% سنويًا.

وبالنسبة إلى الوضع في روسيا، فقد لاحظت المنظمة أن تكثيف مكافحة السل قد جعل من الممكن خفض معدلات الإصابات بنسبة 5 % والوفيات بنسبة 13 % سنويا.

وكما يقول الخبراء، ومع ذلك، لا يزال المرض هو الأخطر من بين جميع الإصابات، فقد سبق متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

ووفقا لممثلي منظمة الصحة العالمية، فإن المشكلة تكمن في أن عدداً متزايداً من الناس في العالم يطورون شكلا مقاوما من السل فلا يستجيب المرض للريفامبيسين، وهو العقار الرئيسي المضاد للعدوى.

وكما حذر خبراء منظمة الصحة العالمية، أن كل رابع من سكان الأرض هو ناقل محتمل للإصابة بالسل.

عودة للصفحة الرئيسية