رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء

الثلاثاء 18-09-2018| 22:57

دافع رئيس المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال عن قرار اللجنة رفض المحضر رقم 25 المقدم من طرف حزب تواصل لنتائج بلدية الميناء واعتماد المحضر الذي يمنح الفوز للحزب الحاكم، الشيء الذي اثار استياء واسعا وجعل حياد اللجنة المستقلة موضع استفهام.
وقال ولد بلال ان "القصة تتلخص في وجود محضر مكتمل الشكل والمضمون صادر عن مكتب التصويت رقم 25 ومرفوع إلى اللجنة من فروعها المحلية والجهوية عبر السلم المعهود.. وهذا المحضر يعطي نتيجة 92 لحزب الاتحاد مقابل 78 لتحالف يقوده حزب تواصل"..
وأضاف ولد بلال، فى تدوينة على حسابه فى الفيسبوك، "وفي الجهة الأخرى، يوجد مستخرج من المحضر ذاته صادر عن المكتب نفسه بيد حزب تواصل ويعطي نتيجة 92 لصالح التحالف الحزبي المعارض و78 لصالح الاتحاد"..
وشدد على انه "فى هذه الحالة، ليس للجنة اختيار غير التمسك بالمحضر الموجود عندها إلى أن يقول القضاء كلمته.. هل يستساغ أن تتخلى اللجنة عن المحضر وتعتمد بقرار منها المستخرج ؟ وهذا ما جعلنا نقول في الخطاب الختامي بأن اللجنة غير مخولة بما لديها من صلاحيات حالا لحسم هذا النوع من النزاعات الانتخابية التي تبقى من اختصاص القضاء، وبالتحديد المحكمة العليا في البلديات والجهويات، والمجلس الدستوري في النيابيات.. فمثلا، أنبه إلى أن اللجنة لا تتمتع بصلاحية فتح الصناديق بعد إقفالها للتأكد من نتائج الفرز.. فذلك من صلاحيات القضاء حصريا..".

عودة للصفحة الرئيسية