الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

التحالف يقرر دعم لوائح الحزب الحاكم (بيان)

الثلاثاء 11-09-2018| 17:52

أعلن حزب التحالف الشعبي التقدمي ان مصلحة الحزب ومناضليه تقتضى دعم الطرف الأوفر حظا فى الفوز بالمناصب الانتخابية وهو حزب الاتحاد من اجل الجمهورية فى الشوط الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية المقررة يوم السبت المقبل.
وبهذا القرار يكون التحالف قد دعم الشيخ ولد بايه مرشح الحزب الحاكم لنيابيات ازويرات وايضاً مرشحه للبلدية والمجلس الجهوي ضد ائتلاف تواصل وحزب صار ابراهيما. وفى نواكشوط يدعم التحالف الحزب الحاكم فى بلديات نواكشوط الثمانية وفى المجلس الجهوي ضد ائتلاف أحزب المنتدى المعارض.
واستثني التحالف فى بيانه مقاطعة كرمسين حيث يدعم حزب الوئام ضد الحزب الحاكم التزاما بالاتفاق المبرم بينهما وعدة احزاب بتبادل الدعم فى الشوط الثاني.

 نص بيـــــــــــان التحالف:

إن التحالف الشعبي التقدمي، بعد الإعلان عن النتائج الجزئية لانتخابات فاتح سبتمبر 2018 وتفهما لما انتاب العملية من إختلالات ناجمة عن التعقيدات والصعوبات الفنية ،التي اكتنفتها بسبب ضيق الوقت مما أدى بنا إلى التعجل للمشاركة في هذه الانتخابات دون التهيئة اللازمة في الإعداد والتحضير الكافيين لتنظيمها على النحو الذي يضمن إجرائها وفق المعايير... والتحكم في كل مراحلها ،ورغم كل ذلك فإننا في التحالف الشعبي التقدمي - كما كانت مواقفنا دائما- ،حرصون على التعاطي الايجابي مع هذه الاستحقاقات من أجل ضمان الاستقرار واضطراد وتعزيز الديمقراطية والحفاظ على السلم الأهلي،
نهنئ :
مناضلي ومناضلات التحالف الشعبي التقدمي على ما بذلوا من جهود في سبيل دعم ومساندة مرشحي الحزب في مختلف الدوائر الانتخابية.
وحرصا منا على أن تبق المؤسسات ذات الصلة المباشرة بخدمة المواطنين (البلديات والمجالس الجهوية) بمنء عن التجاذبات فيما تبقى من المأمورية الأخيرة للرئيس.
فإننا نرى:
أن الحملة الانتخابية تم استغلالها في الدعايات التي تؤثر سلبيا على تماسك المجتمع بإشاعة مناخ الصراعات القبلية والعنصرية والفئوية والجهوية وإفشاء ثقافة التعصب والكراهية ... لهذه الاعتبارات؛ فإن التحالف الشعبي التقدمي – ظل كما كان- يسعى إلى إفشاء روح التسامح وترسيخها.والعمل على بناء لحمة اجتماعية ووحدة وطنية تقوم على الانسجام والترابط الأخوي. لأن سبعين سنة من حكم جائر خير من يوم واحد تفتح فيه أبواب الفتنة.
أن المحافظة على مصالح الحزب ومناضليه تقتضي أن ندعم من له الحظ الأوفر في تولي تسيير هذه المرافق( الاتحاد من أجل الجمهورية) إلا في الأماكن التي يوجد بها أحد مكونات تحالف قوى الأمل (كرمسين)
لذلك ندعو مناضلي ومناصري التحالف الشعبي التقدمي للتصويت بكثافة لحسم التنافس لصالح حزبنا حيث نخوض غمار الشوط الثاني في كل من روصو، سيليبابي؛دار العافية.
العمل على تطبيق هذا الخيار والتصويت بكثافة بما يضمن نجاحه.

انواكشوط، 11سبتمبر2018
الإدارة الوطنية للحملة

عودة للصفحة الرئيسية