ألمانيا تعلن فرض عقوبات على السعودية الأفارقة منشغلون بأزمة "الرئيس المختفي" بين المؤتمر العبثي ... والمؤتمر الصحفي شاهد.. كيف احتفل المرابطون بالتأهل لأمم أفريقيا (فيديو) الموريتانية للطيران: لهذه الأسباب حصل تأخر في بعض رحلاتنا نعم لتثبيت السرعة في حافلات شركات النقل الميثاق: متعلقون بصور التنوع في الاحتفالات بتأهل المرابطين تسليم برلماني أفريقي إلى المحكمة الجنائية الدولية موريتانيا: المنتخب الوطني يتأهل لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ولاته: المفوضية توزع مساعدات غذائية

ولد ارزيزيم يطعن فى نتائج نيابيات نواكشوط

الأحد 9-09-2018| 16:00

يستعد وزير الداخلية الأسبق محمد ولد ارزيزيم للتقدم بطعن لدى المجلس الدستوري غدا الاثنين ضد النتيجة التى منحته اللجنة المستقلة للانتخابات والتى لم تمكنه من الفوز بمقعد فى اللائحة. النيابية بنواكشوط.
ويعتبر ولد ارزيزيم بان موظفين باللجنة تعمدوا التلاعب بنتائجه، حيث سجلوا لحزبه عصبة الموريتانيين أصواتا فى بعض المكاتب اقل بكثير من للنتائج المسجلة لصالحه فى محاضر الفرز التي بحوزته نسخ منها، وهو ما تم اثباته امام مسؤولين من اللجنة عند التدقيق في المحاضر ومقارنتها مع ما اعتمدته اللجنة من أصوات لصالحه فى مكتبين بعرفات وتوجنين، وهو ما مكن بعد تصحيحه من دخوله المنافسة في لائحة نواكشوط، غير ان اللجنة المستقلة للانتخابات وبعد ان ثبت لها حصول تلاعب مقصود فى نتائجه رفضت متابعة التدقيق فى باقي المكاتب التى طعن ولد ارزيزيم في نتائجها.
وكان حزب عصبة الموريتانيين قد نافس بقوة على المقعد البرلماني الأخير في لائحة نواكشوط قبل ان ينتزعه منه حزب المستقبل بفارق ضئيل.

عودة للصفحة الرئيسية