الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

وثيقة: توزيع المقاعد البرلمانية فى الشوط الاول

السبت 8-09-2018| 09:30

أظهرت النتائج الاولية للشوط الاول من الانتخابات التشريعية للفاتح سبتمبر حسم 131 مقعدا برلمانيا ما أصل 153 مقعدا تخضع للانتخاب المباشر (يبلغ مجموع المقاعد البرلمانية 157 مقعدا منها 4 مقاعد لممثلي الجاليات فى الخارج ويتم انتخابهم من طرف أعضاء البرلمان). ويجرى التنافس فى الشوط الثاني على 22 مقعدا برلمانيا.
وتظهر وثيقة مسربة. من داخل اللجنة المستقلة للانتخابات حصول حزب الاتحاد الحاكم على 67 نائبا، وحزب تواصل على 13 نائبا، حزب UDP حصل على 6 نواب، وحزب الكرامة على 5 نواب، والتحالف الشعبي التقدمي على 3 نواب والتحالف الوطني على 4 نواب والتكتل على 3 نواب وقوى التقدم على 3 نواب والوئام على نائبين.

عودة للصفحة الرئيسية