من هو "العربي المجنون" الذي عين سفيرا لدى السعودية؟ الصحافة بين المهنية والضياع افتتاح مراكز لتغذية الأطفال فى نواكشوط بداية فعلية لفصل الشتاء على عموم التراب الوطني خطأ ساذج يمنع نجما سنغاليا من الالتحاق بمنتخب بلاده الرئيس عزيز يعود من فرنسا أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية

فرنسا تعلن مقتل قائد كبير في تنظيم "داعش" شمال مالي

وكالات

الاثنين 27-08-2018| 19:13

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم الاثنين مقتل أحد كبار قادة تنظيم "داعش"، خلال عملية عسكرية في مالي.


وأشارت الوزارة إلى أن العملية أسفرت عن مقتل شخصين آخرين، وتحقق قيادة القوات في الأسباب التي أدت إلى مقتلهما.



وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع أنه في "السادس والعشرين من أغسطس قامت قوة خاصة من باركان بالقضاء على محمد أج المونير أحد أبرز المسؤولين في تنظيم داعش، بمنطقة الصحراء الكبرى، بعد عملية ضد مجموعة إرهابية في منطقة ميناكا".


وأضاف البيان "جرت العملية بعد أن قامت طائرتان حربيتان من نوع ميراج 2000 بتوجيه غارة على موقع الإرهابيين قبل أن تقوم قوة عسكرية بعملية على الأرض".


وأتم البيان "العملية أدت لمقتل محمد أج المونيو وأحد معاونيه كما توفي أثناء العملية مدنيان امرأة ومراهق"، مشيرا إلى أن "قيادة القوات المسلحة تحقق لمعرفة الأسباب التي أدت لمقتل مدنيين أثناء الغارة".

عودة للصفحة الرئيسية