بداية فعلية لفصل الشتاء على عموم التراب الوطني خطأ ساذج يمنع نجما سنغاليا من الالتحاق بمنتخب بلاده الرئيس عزيز يعود من فرنسا أصغر مخرجة أفلام تسجيلية في العالم من أصول موريتانية موريتانيا الثانية عربيا من حيث سرعة إجراءات تأسيس الشركات ضابط إيراني يدوس على قبر صدام حسين (فيديو) مسؤول أمريكي: تسجيلات مقتل خاشقجي لا تورط ولي عهد السعودية "سي إن إن" ترفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي المصادقة على قانون يتعلق بالقنص وتسيير الحيوانات المتوحشة موريتانيا توقع اتفاقا لمحاربة الهجرة مع بلجيكا

هبوط أسعار النفط وسط مخاوف على الاقتصاد العالمي

رويترز

السبت 18-08-2018| 10:47

انخفضت أسعار النفط أمس الجمعة في الأسواق العالمية وسط تنامي المخاوف تجاه تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، الأمر الذي قد يحد من الطلب على النفط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" بواقع ثلاثة سنتات إلى 71.40 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي سنتا واحدا إلى 65.45 دولار للبرميل.

ومزيج "برنت" بصدد تسجيل تراجع هذا الأسبوع بنسبة 2%، لينخفض بذلك للأسبوع الثالث على التوالي، أما الخام الأمريكي ففي طريقه لتكبد الخسائر للأسبوع السابع، مع انخفاض يتجاوز 3%.

وأظهرت بيانات أمريكية صدرت الأربعاء، زيادة كبيرة ومفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة مما غذى القلق بشأن توقعات الطلب على الوقود.

وقال بنك "إيه إن زد" إن "المستثمرين لا يزالون حذرين مع بقاء الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية يوم الأربعاء حاضرة في أذهانهم".

وأكد أن المستثمرين يتخوفون من أن تبادل الصين والولايات المتحدة فرض الرسوم الجمركية على سلع ومنتجات بمليارات الدولارات، قد يؤثر على النمو الاقتصادي العالمي.

عودة للصفحة الرئيسية