الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

تصنيف الفيفا الجديد: تونس تتصدر العرب وموريتانيا في المرتبة 106

وكالات

الخميس 16-08-2018| 11:51

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الجديد للمنتخبات، فجاء المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم في المركز الأول، حيث تقدم ست مراكز بعد نتائجه في المونديال، بعد أشهر طويلة جداً من إحتكار المنتخب الألماني للمركز الأول.

في المركز الثاني جاء ثالث العالم المنتخب البلجيكي بعد أن تقدم مركز واحد، وجاء المنتخب البرازيلي ثالثاً بعد أن تراجع مركز، والمنتخب الكرواتي وصف بطل العالم رابعاً، حيث تقدم ستة عشر مركزاً بعد نتائجه المميزة في المونديال.

في المركز الخامس جاء المنتخب الاوروغوياني التي تقدم تسعة مراكز، وفي المركز السادس جاء رابع كأس العالم المنتخب الإنجليزي بعد تقدمه ست مراكز، وجاء منتخب البرتغال سابعاً، بعد أن تراجع ثلاث مراكز عن آخر تصنيف.

ومنتخب سويسرا ثامناً، والمنتخب الاسباني تاسعاً رغم تقدمه مركزاً، وفي نفس المركز المنتخب الدنماركي الذي تقدم 3 مراكز، وتراجع المنتخب الأرجنتيني 6 مركز ليحل في المركز 11، وتراجع منتخب ألمانيا 14 مركز ليصبح 15.

ورغم تراجعه ثلاث مراكز، فمنتخب تونس صاحب المركز 24، هو الأول عربياً، والثاني عربياً هو المنتخب المغربي السادس والأربعين، بعد تراجعه خمسة مراكز، وبقي المنتخب المصري ثالثاً رغم تراجعه الكبير ( 20 مركزاً )، وهو 65 عالمياَ.

وبعده مباشرة المنتخب الجزائري الرابع عربياً في المركز السادس والستين، وتراجع المنتخب السعودي ثلاث مراكز، ليصبح السبعين عالمياً، والخامس عربياً، وجاء المنتخب السوري في المركز الثالث والسبعين وهو السادس عربياً.

وجاء المنتخب الإماراتي سابعاً و77 عالمياً، والمنتخب اللبناني الثامن و79 عالمياً، وبعده منتخب عمان الرابع والثمانين، ثم العراق في المركز التاسع والثمانين، ثم قطر 98، وفلسطين 99، وليبيا 101، ومنتخب موريتانيا في المركز 106.

وبعد ذلك يأتي المنتخب الأردني في المركز 110، ومنتخب البحرين 113، ومنتخب السودان في المركز 128، ومنتخب اليمن في المركز 133، وجزر القمر 149، والكويت 159، وجيبوتي في المركز 197، ومنتخب الصومال في المركز 206.

عودة للصفحة الرئيسية