الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

أهم الانجازات التي تحققت لولاية لعصابه منذ 2009

و ا م

الأربعاء 15-08-2018| 11:26

عقد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز مساء أمس في كيفه اجتماعا مع الأطر والمنتخبين وممثلي الروابط المهنية والجمعوية ومنظمات المجتمع المدني والفاعلين في ولاية لعصابه.

وأفسح رئيس الجمهورية خلال الاجتماع المجال أمام الحضور لإبداء ملاحظاتهم وتقديم تصوراتهم بخصوص ما يطرح من مشاكل سبيلا الى النهوض بواقع الولاية.

وذكر رئيس الجمهورية بالانجازات الهامة التي تحققت في هذه الولاية منذ سنة 2009 والجهود التي بذلتها الدولة لتزويدها بجميع الخدمات سواء منها الكهرباء أو الصحة أو التعليم أومن خلال إطلاق مشروع تزويد مدينة كيفه بالماء الصالح للشرب انطلاقا من حقل نكط وهو المشروع الذي من شأنه تغطية حاجات المدينة من هذه المادة الحيوية لمدة عشرين سنة قادمة مما سيضع حدا نهائيا للعطش الذي عانت منه هذه الولاية ردحا من الزمن .

وأشار رئيس الجمهورية في مجال استعراض الانجازات المحققة الى انشاء محطة كهربائية هجينة بطاقة ستة ميغاوات لحل مشكل الطاقة الكهربائية في الولاية وتحسين إسهام السكان في الدورة الاقتصادية مما انعكس إيجابا على تحسين ظروف السكان .

وأعلن عن وجود دراسة لربط مدينة كيفه ومدينة النعمة بانواكشوط انطلاقا من الاك الذي تم ربطه بخطوط الطاقة الكهربائية انطلاقا من نواكشوط كما سيتم تزويد القرى التابعة لمقاطعة كيفه و التي تبعد عنها حوالي مائة كيلومتر بالطاقة الكهربائية انطلاقا من هذه المشاريع.

ونبه رئيس الجمهورية في نفس الإطار إلى ما تحقق من انجازات على مستوى فك العزلة عن جميع مقاطعات الولاية مما سهل حركة المواطنين والبضائع وساهم من جانب آخر في انجاح مشاريع التنمية .

وتحدث عن ما تحقق على مستوى جاهزية الجيش الوطني وتحسين أداءه وتزويده بالتجهيزات الضرورية بعد ما عانى في السابق من التهميش وكان عرضة للاستهداف من طرف الإرهابيين .

كما تحدث من جانب آخر عن انشاء شركة جديدة للطيران وتزويدها باسطول معتبر من الطائرات.

وأكد رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على مركزية التعليم في تحقيق التنمية موضحا أن أي تقدم أو تنمية لا تنطلق من التعليم كأساس تبقى عديمة الفائدة، ولا يمكن التعويل عليها في حل مشاكل المواطنين.

 

 

عودة للصفحة الرئيسية