تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

بيان من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية

الجمعة 10-08-2018| 11:53

الرئيس حمود ولد امحمد

سعيا من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية لضمان الولوج المتساوي لجميع الأحزاب السياسيبة المتنافسة الى وسائل الاعلام في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية المقررة في 01 و15 سبتمبر 2018، وحرصا منها على خلق قاعدة من التشاور الموسع، أجرت السلطة العليا سلسلة اجتماعات على النحو التالي :

- مع مديري وسائل الاعلام العمومية بتاريخ 08 اغسطس 2018

- مع ممثلي وسائل الاعلام الخصوصية والتجارية بتاريخ 09 اغسطس 2018

- مع الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات بتاريخ 09 اغسطس 2018

وشهدت مختلف هذه الاجتماعات نقاشات ايجابية وصريحة ومثمرة تناولت المواضيع المثارة.

وخلال الاجتماعات مع مسؤولي وسائل الاعلام السمعية البصرية العمومية والخصوصية وممثلي التجمعات والروابط الصحفية، أعطى رئيس السلطة العليا توصياته بضرورة احترام اخلاقيات المهنة والتحلي باعلى درجات الحيطة والالتزام التام بالمهنية والحياد ازاء مختلف الفاعلين .

وشدد على ان تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الامني والوئانم الاجتماعي.

كما تم الاستماع الى الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات وتم اجراء قرعة لجميع الاحزاب المشاركة لترتيب ولوجها الى وسائل الاعلام العمومية .

وعبر الجميع عن ارتياحهم للظروف التي جرت فيها العملية.

عودة للصفحة الرئيسية