تركيا تعلن شروطا جديدة للحصول على جنسيتها مواجهات عنيفة في باريس وحملة اعتقالات واسعة Dans les sables de Nbeiket Laouach, les soldats mauritaniens n’attendent pas le G5 Sahel pour agir هل تكون انتخابات الرئاسة 2019 بوابة العبور إلى المستقبل؟ Comment BP a bouclé le financement de Tortue? السنغال: تدشين متحف يحتفي بإنجازات السود عبر التاريخ تحديد موعد انعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الشرطة الفرنسية تنضم إلى المحتجين ضد غلاء المعيشة هيئات سياسية موريتانية تطالب برفع الحصار عن سوريا لهذا السبب غاب الرئيس المالي عن مؤتمر نواكشوط

بيرام: لن أشارك في المعركة الانتخابية الدائرة

الخميس 9-08-2018| 11:23

أعلن زعيم حركة إيرا بيرام ولد اعبيد من سجنه، أنه على ثقة من أن أنصاره سيمتصون الصدمة الناجمة عن إبعاده القسري من طرف السلطة من المشاركة في المعركة الانتخابية الدائرة حاليا.
وطالب ولد اعبيد في رسالة وجهها إلى أنصاره في التحالف بين حزب الصواب وحزب الرك المنبثق من حركة إيرا، "بالتركيز على المعركة الإنتخابية ومتطلباتها وعدم الإنشغال طيلة الحملة بما هو غيرها كالتظاهر من أجل إطلاق سراحي مثلاً فهذه معركة أخـرى ليست الأولوية في الوقت الراهن".
وأهاب ولد اعبيدي "بجميع القوى السياسية والمدنية الموريتانية الديمقراطية والحقوقية باليقظة وبسط جسور التعاون خلال هذه المعركة حتى تتقلص نجاحات النظام الزائفة وتتراجع سطوتهُ على الناخبين ،كما أنبه شركاء موريتانيا الدوليين من هيئات غير حكومية وحكومية وحكومات على مراقبة هذه المعركة عن كثب التي يريد منها الموريتانيون بداية إنعتاق رقابهم وثرواتهم وقضائهم من حكم فرد والفساد والفرقة".


واعتبر بيرام أن "هذا الملف هو أول ردة فعل رسمية على تحقيق الاندماج بين الكتلة السياسية الداعمة لبيرام الداه اعبيد وحزب الصواب وأيضا يشكل ردة فعل فورية على ترشيح بيرام الداه أعبيد وبعض زميلاته وزملائهِ لمناصب إنتخابية وخاصة العبدة المحررة هابي بنت رباح والأرملة أداما سي لدخول البرلمان".
وأضاف في نهاية رسالته : "قررت أن لا أنطق بأي كلمة للمحققين ولا القضاة لأني لم أجد في تجربة خمس محاكمات عقدها لي هذا النظام خلال مشواري النضالي إلا أن القضاة يتبعون تعليمات رئيس السلطة في الإدانة ويتبعونهُ في الأمر بالإفراج إن قررهُ وزد على ذلك أن النظام قرر هذه المرة الإختباء وراء أحد ضحاياهُ والقضاة سيحكمون بما يريد وسيفرجون بعد حين إذا قرر النظام" .

عودة للصفحة الرئيسية