إطلاق توزيعات مجانية للمواد الغذائية على امتداد التراب الوطني

الأربعاء 8-08-2018| 14:00

اشرف المفوض المساعد للامن الغذائي، السيد محمد ولد محمد العيد ولد خيار، صباح اليوم الأربعاء من قرية بلنيار بولاية تكانت على إطلاق برنامج التوزيع المجاني للمواد الغذائية على المستوى الوطني والذي يشمل كافة البلديات الريفية والحضرية بجميع ولايات الوطن.

وستمكن هذه العملية الشاملة من توزيع 5262 طنا من المواد الغذائية المتنوعة والأكثر استهلاكا لفائدة 97457 أسرة من المواطنين المحتاجين. .
 
وقال المفوض المساعد ان "التوزيعات المجانية تعتبر مكونة أساسية من خطة العمل السنوية التي تضطلع بها مفوضية الأمن الغذائي في سبيل تحسين مستويات الأمن الغذائي والظروف المعيشية للمواطنين في كل بقاع الوطن مهما كانت نائية أو معزولة، وذلك تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يجعل من العناية بالمواطن وخدمته حجر الزاوية في كافة البرامج والسياسات الحكومية، وهي التوجيهات التى تسهر حكومة معالي الوزير الاول السيد يحي ولد حدامين على تنفيذها"
وأضاف، فى كلمته خلال حفل إطلاق العملية، انه "حرصا على شفافية العملية فقد تم اختيار المستفيدين بالتنسيق والتشاور الكامل مع السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين بالإضافة إلى ممثلي السكان المستهدفين".
وثمن سكان قرية بلنيار تدخلات مفوضية الأمن الغذائي لفائدتهم سواء ما يتعلق باستفادتهم من التوزيعات المجانية ومن مختلف البرامج التي تنفذها المفوضية لأجل تحسين الظروف. المعيشية للمواطنين.

وفى تجكجة تفقد المفوض المساعد دكاكين امل فى المدينة واطمأن على توفر المواد الغذائية وإقبال المواطنين على اقتناءها بأسعار مخفضة.
وقد جرى حفل إطلاق التوزيعات المجانية للمواد الغذائية بحضور والي تكانت وحاكم المجرية وعمدة بلدية تامورت النعاج.

عودة للصفحة الرئيسية